فيها حاجة حلوة.. كيف علق البرلمان على حادث سيارة شرطة «شبرا بنها الحر»؟

الإثنين، 08 أكتوبر 2018 02:00 ص
فيها حاجة حلوة.. كيف علق البرلمان على حادث سيارة شرطة «شبرا بنها الحر»؟
صلاح حسب الله- متحدث البرلمان
مصطفى النجار

 

تعاني مصر تزايدا كبيرا في حوادث الطرق فيما بات يُعرف باسم «نزيف الأسفلت»، نتيجة الممارسات السيئة وتهالك بعض الطرق والكباري، وعدم أهلية بعض السائقين للقيادة في الطرق السريعة.

وأثبت الدراسات والإحصاءات الرسمية، أن عددا كبير من سائقي سيارات نقل الركاب والبضائع تأكد تعاطيهم مواد مخدرة تساعدهم علي عدم النوم أو تشعرهم بحالة مزاجية مختلفة وهو ما يزيد من معدلات وقوع الحوادث.

وجاء حادث طريق شبرا بنها الحر، ليضاف لسلسة الحوادث، بعدما صدمت سيارة نقل ثقيل، سيارة شرطة على الطريق، ما أسفر عن إصابة جنديين، قبل أن يقوم محافظ القليوبية بتقديم الإسعافات الأولية للمصابين بنفسه، حتى قدوم سيارة الإسعاف.

وأشاد الدكتور صلاح حسب الله، المتحدث باسم مجلس النواب وعضو مجلس النواب عن دائرة شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، بمسارعة الدكتور علاء عبد الحليم محافظ القليوبية بإسعاف المصابين، واصفا تركه سيارته بـ «الموقف الإنساني الرائع».

وطالب متحدث النواب، بأن يحذو جميع المسئولين على نفس نهج المسئول التنفيذي الأول عن محافظة القليوبية، إذ أنه تصادف وقوع الحادث المرورى أثناء مرور المحافظ بنفس الطريق، وعندما علم بالحادث ترجل من سيارته للاطمئنان على المصابين والمشاركة في إسعافهم، وانتظر حتى تم نقلهم بسيارات الإسعاف إلى مستشفى بنها الجامعي.

وتسعى وزارة الداخلية لتمرير مشروع قانون المرور الجديد ليحل محل القانون الحالي داخل مجلس النواب، الذي يُعول عليه القيام بدور رقابي وعقابي حازم في العديد من المخالفات المرورية التي تتسبب في انفلات الشارع المروري وتؤدي لحوادث فادحة.

وأثنى حسب الله، على موقف المحافظ الذي كلّف وكيل وزارة الصحة بمتابعة المصابين وعمل الإسعافات اللازمة لهم حتى يمن الله عليهم بالشفاء، كما كلف المرور بمعرفة ملابسات الحادث واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه سائق الشاحنة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق