من الألف للياء.. كيف أتاح البريد المصري إرسال واستقبال التحويلات المالية من الخارج؟

الأحد، 07 أكتوبر 2018 02:00 م
من الألف للياء.. كيف أتاح البريد المصري إرسال واستقبال التحويلات المالية من الخارج؟
أموال- أرشيفية

بعد قرابة شهرين ونصف الشهر، استجاب مجلس الوزراء لمقترح النائب شريف فخري مستشار رئيس ائتلاف دعم مصر للإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إذ شهد الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء توقيع بروتوكول تعاون بين وزارتي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، لتنفيذ خدمة «الحوالات الدولية الخارجية» بهدف تسهيل تحويلات أموال المصريين بالخارج.
 
واليوم تبدأ هيئة البريد المصري تفعيل خدمة جديدة تتيح لعملائها استلام التحويلات المالية الواردة لحساباتهم بالبريد من حسابات عملاء جميع البنوك العاملة في جمهورية مصر العربية، وذلك من خلال منظومة غرفة المقاصة الآلية للمدفوعات (ACH) بالتعاون مع شركة بنوك مصر، ذلك في إطار سعي البريد نحو تطوير الخدمات الجماهيرية للمواطنين واستحداث خدمات جديدة تلبى احتياجات العملاء.
 
في هذا الصدد يقول عصام الصغير رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد، إن خدمة تحويلات المصريين في الخارج عبر البريد، تعد واحدة من أهم الإضافات للبريد المصري، مشيرا إلى أن الخدمة تعد إضافة لحزمة الخدمات التي تقدمها هيئة البريد، وانطلاقة قوية نحو تطوير منظومة الخدمات المالية المقدمة للمواطنين.
 
«الخدمة الجديدة تمكن عملاء البريد المصرى من إرسال واستقبال التحويلات المالية من وإلى جميع البنوك العاملة فى مصر»، يوضح الصغير آلية عمل خدمة تحويلات المصريين في الخارج، مشيرا إلى ان الخدمة تتيح لعملاء البريد استقبال تحويلاتهم الواردة من البنوك مباشرة في حساباتهم بالهيئة، بدلا من التعامل النقدى التقليدي بما يساهم في تحقيق الانتقال من الاقتصاد النقدى إلى الاقتصاد الرقمي مما يؤدي إلى سرعة تقديم الخدمات ورفع مستوى أدائها. 
 
وأضاف عصام الصغير أنه تم تقديم هذه الخدمة الجديدة باستخدام أحـدث الأنظمة والأجهزة الإلكترونية المتطـورة مما يؤدى إلى سرعة تقديم الخدمة وتوفير الوقت والجهد على العملاء ليكون البريد المصرى الاختيار الأول للمواطنين، وليصبح منصة لتقديم جميع الخدمات.
 
وكان «صوت الأمة»، قد انفرد بنشر مبادرة لتسهيل وتيسير حياة المواطنين المصريين من خلال تقديم الخدمات الحكومة من خلال منافذ البريد المصرى بأسلوب اللامركزية فى تقديم الخدمات، وذلك تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية بتيسير حياة المصريين، والتى طرحها النائب شريف فخري ، يوم 2 يوليو الماضي، للاستفادة من 4 آلاف مكتب بريد.
 
واقترح «فخري» الذى يمثل المصريين فى الخارج في مقعد مجلس النواب، تعميم تجربة اللامركزية في تقديم الخدمات الحكومية، وهي تجربة ناجحة مشابهة لما أطلقتها كندا من خلال مكاتب خدمات سيرفيس أونتاريو في مختلف مقاطعات كندا والتي أخذتها عنها إمارة دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة منذ سنوات، والتي أتاحت ظروف العمل للنائب شريف فخري الإطلاع عليها عن قرب والمشاركة فيها والتعرف على عوامل النجاح والفشل فيها، وأهم التحديات سواء في دبي أو كندا، وذلك بحكم منصبه السابق كرئيس للرقابة الإدارية وعضو مكتب الإمتياز والجودة بديوان صاحب السمو حاكم دبي .
 
من جانبها، أكدت نبيلة مكرم وزيرة الدولة لشئون الهجرة، على أن بروتوكول التعاون مع وزارة الاتصالات، يأتي استجابة لمطالب المواطنين بالخارج والتي تضمنتها توصيات منتدى المصريين بالخارج الذي نظمته وزارة الهجرة  نهاية يوليو الماضي تحت شعار "في إجازتك بوطنك.. نشوفك ونسمعك"، بهدف التسهيل على المصريين بالخارج في عملية تحويل الأموال لذويهم في المحافظات، عبر مكاتب البريد والمتواجدة في كافة مدن وقرى ونجوع الجمهورية.
 
أما الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات، فقد أوضح أن البريد المصري يقدم خدماته من خلال  خطة الشمول المالي والتحول الرقمي الشامل والذي إرتكز على تحديد إحتياجات العملاء وإستخدام التكنولوجيا المتطورة والحلول الرقمية، لافتًا إلي أن البروتوكول يأتي ايمانا  بالدور القومي للبريد المصري ودعم الإقتصادي الوطني وخدمة المواطنين المصريين داخل و خارج مصر  وتوفير أقصي سبل الراحة وتسهيل طرق التواصل بين المصريين العاملين بالخارج وذويهم داخل مصر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق