طريق محمد صلاح لغزو أوروبا يبدأ بخطوة.. كيف يعود «أبو مكة» للصدارة؟ (تحليل)

الأحد، 07 أكتوبر 2018 02:00 م
طريق محمد صلاح لغزو أوروبا يبدأ بخطوة..  كيف يعود «أبو مكة» للصدارة؟ (تحليل)
صابر عزت

قبل بضعة أعوام من الآن، خرج حاملا حقيبته الصغيرة، يطارد حلما لا يراه غيره في الأفق، بحث عن وسيلة ليكون الأفضل عبر بوابة بازل السويسري.. لم يستمر طويلا حتى اختطفه معشوق الإنجليزي تشيلسي، وعلى الرغم من حجم النادي الكبير إلا أنه لم يتمكن من إثبات ذاته عبر بوابة واحد من أضخمة أندية الدوري الإنجليزي.
 
لملم أوراقه مرة أخرى وابتعد عن النادي الإنجليزي متوجها للدوري الإيطالي، أملا في أن يعود إلى أضخم دوري كرة في العالم مرة أخرى، عقب أن يسطع نجمه في عالم الساحرة المستديرة، بدأ خطواته بالعمل على ذاته بشتى الطرق، حتى أنه لم يكن يفارق صالات التدريب في بعض الأحيان إلا عند النوم.
 
لم يكترس كثير بالانتقادات التي وجهت له ومحاولة الحط من شأنه عبر مقارنته بالعديد من المحترفين المصريين حول العالم، فقد وضع أمام عينيه الخريطة التي رسمها لنفسه، وهي أن يكون الأفضل في أوروبا، وأن يزامل أفضل لاعبي العالم، ويقتنص منهم الفرص والألقاب. إنه محمد صلاح.

طريق محفوف بالمخاطر
 
mohamed-salah-liverpool_vlukwvdwbot610sz0uwnxzgic
 
لم يكن طريقه ممهدا وقد لاقى العديد من المصاعب إلا أنه لم يستسلم وقرار أن يصل إلى الهدف والحلم الذي خطط له، بالفعل تمكن الفرعون المصري من تحقيق هدفه والعودة إلى الدوري الإنجليزي، ليصنف عقب ذلك أنه ضمن أفضل ثلاثة لاعبين حول العالم.
 
 
حلم محمد صلاح لم ينتهي عند هذا الحد، فالموسم الماضي (2017-2018) والذي يعد الأفضل في مسيرته، محمد صلاح، كان قادرا على أن يدمر مستقبل الفرعون المصري، الذي واجه العديد من المصاعب خلال الموسم الجاري، والتي كان أبرز عدم قدرته على تحقيق أرقامه القياسية في الموسم الماضي.

تحدي جديد لمحمد صلاح
 
image
 
الضغوط والأرقام ربما كانت السبب في الحط من قدر محمد صلاح مرة أخرى، حتى أن قيمته التسويقية قلت إلى النصف مرة أخرى بسبب أرقامه التي بدأت في التراجع، وهو ما دفع مشجعي ليفربول الإنجليزي، فريق الأسطورة المصرية، محمد صلاح، أن يطالبوا ببيع محمد صلاح.
 
محمد صلاح العنيد، واللاعب المدلل لمنتخب مصر، مع كل التحديات التي تواجهه إلا أنه لم يبذل ما يمكنه من العودة، فقد وقف الفرعون عند أزمته دون أن يتخطاها على عكس عادته، التي جعلت منتخب مصر، ونادي ليفربول الإنجليزي يعلقان أملهما عليه.

طريق عودت الفرعون المصري
 
860
 
ربما كانت الضغوط والإصابة يفوقان قدرات النجم المصري في العودة من جديد، إلا أن محمد صلاح يعلم جيدا أن وسيلة عودته محسومة إذا أراد ان يكمل حلمه، ويحقق أمال العرب مرة أخرى، وهي التركيز على القادم، وأن يبذل مزيدا من الجهد في الملعب، ويعاود التدريبات القاسية ليشتد مرة أخرى.
 
لن ينكر أحد أن تحركات الفرعون المصري بدأت تفتقر إلى التكتيكات والرؤي، فقد كان الفرعون المصري محط قلق للجميع، إلا أن الفترة الأخيرة بدأت تبدو تحركاته متوقعة، وهو ما جعله يفقد النزعة الهجومية التي دائما ما أعطته الميزة على خصومه.

من أين يبدأ أبو مكة؟
 
1528277089_306486_1528277260_noticia_normal
 
طريق العودة يبدأ بخطوة، محمد صلاح دائما كان حاملا لأمال الجميع، من ينسى حزنه عقب الهدف الذي كاد أن يحرم مصر من حلم الوصول إلى كأس العالم.. أين ذلك الفرعون الذي اختفى في الفترة الأخيرة، يبدو أن صلاح بدأ ينسى هدفه لذلك عليه أن يبدأ خطواته من الأول ويتناسى كافة الإنجازات التي حققها إن كان يطمح في المزيد.
 
يجب أن يضاعف النجم المصري تدريباته حتى يستعيد نزعته الهجومية، ويستعيد قوته التي بدأت تختفي، يجب أن يتناسى الانتقادات كما فعل في الماضي، ويركز في مستقبله، نعلم جيدا أن الأمال التي تتحمله من قبل الجميع، هي بمثابة ضغوط، ولكن هذا هو دور الأبطال، فكن بطلا وعد من جديد.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة