خليكي رشيقة يا مدام.. فقدان الوزن يقلل الإصابة من السرطان

الثلاثاء، 09 أكتوبر 2018 08:00 م
خليكي رشيقة يا مدام.. فقدان الوزن يقلل الإصابة من السرطان
سرطان الثدى

كشفت دراسة أمريكية حديثة أجريت على النساء بعد سن اليأس، أن المرأة الأقل وزنا أقل عرضة للإصابة بسرطان الثدى وأوضح الباحثون أن فقدان الوزن قد يساعد فى خفض مخاطر المرض لدى النساء بعد بلوغهن سن اليأس.
 
 
ورغم ارتباط السمنة بمخاطر الإصابة بسرطان الثدى، إلا أن الدراسات عن دور فقدان الوزن فى الحد من مخاطر الإصابة بعد انقطاع الطمث أدت لنتائج مختلطة.
 
ووفق تقرير نشره الموقع الطبى الأمريكى MedicalXpress، حلل روان شلبووسكى، الحاصل على دكتوراه فى الطب، من مركز مدينة الأمل الطبى بولاية كاليفورنيا، وزملاؤه معلومات عن 61335 امرأة شاركن فى دراسة رصد مبادرة الصحة العالمية اللواتى لم يكن لديهن سرطان الثدى، وتم تقييم وزن جسم المرأة والطول ومؤشر كتلة الجسم فى بداية الدراسة وتكرر ذلك  بعد 3 سنوات.
 
وبمتابعة النساء اللاتى يبلغ متوسط عمرهن 11.4 سنة، تبين إصابة 3061 منهن بسرطان الثدى  والنساء اللواتى فقدن جزء من الوزن لديهن خطر أقل 12% مقارنة بالمستقرات فى الوزن.
 
وأضاف "شلبووسكى": "تشير دراستنا إلى أن انخفاض الوزن المعتدل، قصير المدى نسبياً، كان مرتبطا بانخفاض ملحوظ فى خطر الإصابة بسرطان الثدى لدى النساء بعد سن اليأس".
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة