الحبوب المخدرة وأسلوب المغافلة أبرزها.. حيل «الخادمات» لسرقة المساكن

الثلاثاء، 09 أكتوبر 2018 09:00 م
الحبوب المخدرة وأسلوب المغافلة أبرزها.. حيل «الخادمات» لسرقة المساكن
سرقة

لسرقة المنزل الذى تعمل به، دون أن يشعر بها مخدومها،تلجأ بعض الخادمات إلى عدد من الحيل من أجل، وتساعدها فى ارتكاب تلك الجرائم، طبيعة عملها داخل المنازل، وإطلاعها على كافة الأسرار الخاصة بالأسرة،  والتى تبدأ من السرقة وتصل إلى القتل.
 
شدد اللواء مجدى البسيونى الخبير الأمنى ومساعد وزير الداخلية الأسبق، على ضرورة أن يتم الاطلاع على صحيفة الحالة الجنائية للخادمة قبل عملها، ولابد أن تكون بتاريخ حديث، للتأكد من عدم اتهامها فى قضايا سابقة، وخلو الحالة الجنائية لها من أى سوابق، بالإضافة إلى الحصول على شهادة حسن سير وسلوك من الأماكن التى عملت بها سابقا.
 
وتابع مساعد وزير الداخلية الأسبق، فى تصريحات صحفية أنه يجب على الشخص الراغب فى الحصول على خادمة، عدم التعامل مع البوابين والسماسرة الذين يعرضون خدماتهم فى توفير الخادمات، حيث إن العديد منهم يعملون بعشوائية دون الحصول على التراخيص اللازمة، ويقدمون أوراق إثبات شخصية مزيفة للخادمات، لكونهم من أرباب السوابق، وفشلهم فى العمل عبر المكاتب المرخصة لتشغيل الخادمات.
 
ولفت اللواء البسيونى إلى ضرورة الاستعلام عن مكتب تشغيل الخادمات، حيث إن وظيفة الخادمة تعد من أخطر الوظائف، لكونها قريبة من الأسرة ومطلعة على كافة الأسرار، بالإضافة إلى علمها بأماكن الاحتفاظ بالمبالغ مالية والمصوغات الذهبية الخاصة بالأسرة.
 
وتعد الحبوب المخدرة من أكثر الحيل التى تستخدمها الخادمات فى سرقة المنازل حيث لجأت إحدى الخادمات وتدعى "رشا" إلى استخدام الحبوب المخدرة فى مشروب النسكافيه، لسرقة مبلغ  1200 جنيه من داخل دولاب غرفة نوم مخدومتها.
 
واعترفت بقيامها بوضع أقراص منومة داخل مشروب " نسكافيه " أعدته للمجني عليهما، وعقب فقدانهما الوعي استولت على المبلغ المالي.
 
فيما استعانت "سلوى" بصديقتها الخادمة، بعد أن استولت على مفتاح المنزل وتمكنت من مغافلة والدة المجنى عليه واستولت على مفتاح المسكن واصطنعت منه نسخة، ويوم الحادث سلمت النسخة المصطنعة للمتهمة الثانية التى تمكنت من دخول المسكن والاستيلاء على ( 2 انسيال ألماس، 6 خواتم ألماس، 2 حلق الماس، غويشة مكسورة، 4 دلاية) ومبلغ 23 ألف جنيه، 130 جنيه إسترلينى، 20 ألف ريال سعودى )،والانصراف أثناء تواجد المتهمة الأولى صحبة والدة المجنى عليه بشرفة المسكن، تم القبض على المتهمتين وعرضهما على النيابة التى قررت حبسهما.
 
وهناك الاستعانة بالزوج وآخرين لتنفيذ الجريمة فبعد أن وسوس لها الشيطان اختمرت الخطة فى ذهنها، وقررت سعاد أن تسرق المهندس الذى تعمل لديه، لعلمها بوجود مبالغ مالية ومجوهرات داخل شقته، فاستعانت بزوجها وصديقه واقتحموا شقة المجنى عليه وتعدوا عليه بالضرب، واستولوا على مبلغ 35 ألف جنيه وحقيبة مجوهرات وفروا هاربين.
 
أما أسلوب المغافلة فد استخدمته خادمة شرعت فى سرقة مبلغ مالي 40 ألف جنيه من داخل دولاب موظفة بشركة مقاولات لمحكمة الجنح، حيث تلقى قسم شرطة المقطم، بلاغا من" ميرفت م" موظفة باكتشافها سرقة مبلغ مالي 40 ألف جنيه من داخل دولاب غرفة النوم واتهمت خادمتها.
 
اعترفت المتهمة بارتكاب الجريمة بأسلوب " المغافلة " حال قيامها بأعمال التنظيف بالشقة سكن المبلغة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق