سداد المخالفات المرورية آخر الإنجازات.. «البريد» سلاح الحكومة للقضاء على طوابير الخدمات

الأربعاء، 10 أكتوبر 2018 01:00 م
سداد المخالفات المرورية آخر الإنجازات.. «البريد» سلاح الحكومة للقضاء على طوابير الخدمات
مكتب بريد

على مدار العام الماضي، شهدت الهيئة القومية للبريد تطوراً غير مسبوق في الشكل والمضمون، حيث عكفت إدارة الهيئة على إطلاق عدد من الخدمات الجديدة، للتيسير على المواطنين في قضاء بعض أمورهم الحياتية، والتي كانت تستغرق وقتاً طويلاً في السابق بسبب قلة المنافذ وتمركزها في مناطق بعيدة عن بعضها البعض.


مخالفات المرور في مكاتب البريد 

خدمة سداد مخالفات المرور عبر مكاتب البريد، آخر ما قدمته الهيئة من خدمات للمواطنين، وفقاً لما صرح به خالد طه عضو مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد، والذي أوضح أن الهيئة ستصدر أيضاً شهادة المخالفات وتجديد رخص السيارة والقيادة، موضحاً أن الهيئة استعدت على مدار الفترة الماضية بنسبة 100% لكل الخدمات التي أطلقتها الهيئة والتي تطلقها.

ومن الخدمات التي تقدمها الهيئة أيضاً الحوالات البريدية، والتي تنقسم إلى 3 أنواع، الأول حوالات الكترونية داخلية، ويطلق عليها الحوالات الفورية، ومن خلالها يكون بإمكان المواطن إرسال أموال إلى أي جهة في مصر في أقصر فترة زمنية، وكذلك استقبالها من قبل الطرف المرسل إليه، والفترة الزمنية التي نقصدها تقدر بدقائق، ولا تتخطى اليوم الواحد، والثاني الحوالات القادمة  من الخارج بالعملة الأجنبية، ثم حوالات الأفراد للجهات الحكومية.

ومن أبرز أنواع الخدمات التي يقدمها البريد أيضاً، البريد السريع وهي خدمة مميزة، يستطيع من خلالها الأفراد والشركات والبنوك نقل المستندات داخلياً وخارجياً في أقصر فترة زمنية ممكنة، وأكثر الطرق أماناً، وبأسعار تنافسية.

دفتر توفير

في الصغر كنا نسمع كثيراً عن الأم والأب يتشاورون فيما بينهم لتوفير ملغ ما من المال، وإيداعه في «دفتر التوفير» من أجل غرض شرائي ما في المستقبل القريب أو البعيد، ودفتر التوفير هنا مقره هيئة البريد، وهو عبارة عن وثيقة مالية  يقيد من خلالها صاحب الحساب يه جميع عمليات الإيداع والاسترداد، ويحسب لهذا المبلغ فائدة سنوية معلنة ومقررة مسبقاً، ولكن دفتر التوفير يتميز عن باقي الحسوب البنكية، أنه يقدم سنوياً لعملائه جوائز على سحب عمرة وربع مليون جنيه، في كل عيد قومي بالمحافظات.

يمكن لأي شخص أن يودع مبلغ في الدفتر بقيمة لا تتعدى 5 مليون جنيه للأفراد، و3 مليون جنيه للمؤسسات، ويقدم خدمة خاصة لأصحاب المعاشات بإتاحة إضافة قيمة معاشهم كل شهر للحساب، وسحبه من أقرب ماكينة سحب أموال.

الإسكان الاجتماعي

منذ أن شرعت الدولة في تنفيذ مشروع الإسكان الاجتماعي، وهي تعتمد اعتماداً كلياً على البريد المصري، سواء في سحب الكراسات من أفرعه المختلفة، أو دفع الأقساط المستحقة على المشتركين في المشروع، الأمر الذي خفف كثيراً من تزاحم المواطنين أمام منافذ الصندوق أو بنك الإسكان والتعمير سواء لسحب الكراسات أو لسداد الأقساط.


سداد الخدمات الحكومية ديليفري

وطبقت الهيئة خدمة سداد الخدمات الحكومية من المنازل، عبر تطبيق مثبت على تابليت بحوزة مندوبي الهيئة، ومن خلال هذا التطبيق يمكن للمواطن الاستفادة من كافة خدمات الأحوال المدنية مثل إعادة إصدار الرقم القومى واستخراج شهادات الميلاد والوفاة ووثائق الطلاق والزواج وغيرها، وسداد فواتير الكهرباء وخدمات قنصلية.

 
  
 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق