ورطة جوجل.. الشركة تطلق أحدث هواتفها للتغطية على فضيحة اختراق موقع تابع لها

الأربعاء، 10 أكتوبر 2018 12:00 ص
ورطة جوجل.. الشركة تطلق أحدث هواتفها للتغطية على فضيحة اختراق موقع تابع لها
هواتف Pixel
كتبت : رانيا فزاع

بعد 24 ساعة فقط  من الفضيحة التي تعرضت لها شركة جوجل بسبب اكتشاف ثغرة في تطبيق جوجل بلاس، ما أدى إلى خلل في حماية بيانات حوالي أكثر من 500 ألف مستخدم على شبكة التواصل الاجتماعي، أعلنت الشركة إطلاقها نسخة جديدة من هاتف google pixel 3، فظهرت وكأنها تحاول بشتى الطرق التغطية على فضيحتها المدوية. 

النسخة الجديدة من هواتف Pixel بها تقنية تهدف الشركة منها لتغطية خطأ GOOGLE+، وهي خدمة تخزين الصور التي خرجت من GOOGLE+  قبل ثلاث سنوات، وكأن الشركة تقول لعملائها من يريد خدمات شبكة التواصل الاجتماعي المخترقة فليشتر الهاتف الحديث، والذي لا يمتلك إمكانيات تفوق بكثير الهواتف الموجودة عند منافسيه من نفس الجيل، فيحتوي الهاتف على كاميرا خلفية واحدة، على الرغم من وجود اتجاه صناعي لاثنين أو أكثر، متعللين بأن جودة التصوير هو الفيصل، دون الحاجة لوضع أكثر من كاميرا واحدة على  خلفية الهاتف.

 

WhatsApp Image 2018-10-09 at 9.52.08 PM

 

أحد مراقبي الصناعة قال إن دافع الشركة لتقديم Pixel 3 و Pixel 3 XL  هو ترويج أفضل ما لدىGoogle الآن للتغطية على أخبار الاختراق لتطبيقها الأشهر.

 

قالت جوجل عن مواصفات هاتفها الحديث إنه يحتوي على  أصغر شاشة مقاس 5.5 إنش، بينما يتميز جهاز Pixel 3 XL بشاشة عرض بقياس 6.3 بوصة - أكبر من عرض الطرازات فى العام الماضى.

كما تم إضافة عدسة زاوية عريضة ثانية إلى وجه الهواتف لتسهيل التقاط الصور الجماعية دون الحاجة إلى عصا سيلفي،و يتم تطبيق البرنامج تلقائيًا على الصور الناتجة لتصحيح التشوهات.

WhatsApp Image 2018-10-09 at 9.52.12 PM

وتقول Google إن هاتفPixel 3 يمكنه التقاط أكثر من 184٪ من المشهد في صورة ذاتية من جهاز iPhone XSمن Apple ،بالإضافة إلى ذلك ، تم دمج الخوارزميات التي تم تطويرها أصلاً لكاميرا Clipsالمستقلة الخاصة بالشركة لالتقاط الصور تلقائيًا في أفضل لحظة - على سبيل المثال ، كما لو كانت الموضوعات تبتسم أو تفتح أعينهم - لتجنب الحاجة إلى النقر على زر.

يذكر أن الشركة المالكة لشركة جوجل الأمريكية، قالت صباح اليوم في بيان لها إن الشركة ستغلق شبكة التواصل الاجتماعي للعملاء، بعد تعرضها لاختراق ما يقرب من نصف مليون مستخدم،وعلقت صحيفة وول ستريات جورنال على الواقعة بتأكيدها أن جوجل آثرت التكتم على الأمر خوفاً من غضب الجهات التنظيمية، الأمر الذي أدى إلى هبوط أسهم ألفابت 2.6% إلى 1138.53 دولارًا للسهم.

WhatsApp Image 2018-10-09 at 9.52.10 PM

ونفت جوجل حصول أي مطور على بيانات عملاء التطبيق، مؤكدة أن الأمر لم يتعد سوى الحصول على البيانات الشخصية وتشمل: الاسم، والبريد الإلكتروني، والوظيفة، والنوع، والسن.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق