عايزة تتخلصي من تجاعيد الوجه.. وصفات طبيعية بزيت الخروع للعناية بالبشرة

الخميس، 11 أكتوبر 2018 10:00 ص
عايزة تتخلصي من تجاعيد الوجه.. وصفات طبيعية بزيت الخروع للعناية بالبشرة
التجاعيد

التجاعيد والخطوط الدقيقة فى الوجه، هى أحد العلامات المبكرة لدخول الإنسان مرحلة الشيخوخة، ورغم أن مرحلة الشيخوخة هى أحد مراحل حياة الإنسان التى لا يمكن السيطرة عليها بأى شكل كان أو وقفها، يمكننا العمل على إبطائها وتأخير ظهور علاماتها من خلال العديد من الوصفات الطبيعية والمنزلية للحفاظ على نضارة وقوة البشرة.

 

وفى هذا الإطار، يقدم موقع «بولد سكاى» الهندى العديد من الوصفات الطبيعية باستخدام زيت الخروع، من أجل التصدى لتلك التجاعيد والخطوط الدقيقة التى قد تظهر على الوجه، خاصة فى ظل ما يملكه زيت الخروع من خصائص مدهشة فى تلطيف وترطيب البشرة، ما يساعد على إزالة وتقليل تلك التجاعيد والخطوط.


وصفة زيت الخروع وزيت اللوز 

يحتوى زيت اللوز على «فيتامين هـ»، لذلك فإنه يساعد بشكل كبير على الحفاظ على نسبة «الكولاجين» فى الجلد، إلى جانب الأحماض الدهنية التى يحتوى عليها زيت الخروع، فهى أيضا تساعد على ترطيب البشرة، لذلك يمكن استخدام هذه الوصفة الطبيعية لتأخير ظهور التجاعيد والحفاظ على نضارة البشرة.


طريقة تحضير الوصفة

لتحضير هذه الوصفة الطبيعية، أولا نقوم بمزج مقدار نصف ملعقة صغيرة من زيت الخروع، ونصف ملعقة صغيرة من زيت اللوز فى وعاء نظيف، ثم يتم وضع القليل من الخليط على الوجه، ثم يتم تدليك الخليط بلطف، ثم يترك على الوجه لمدة ليلة كاملة، ويمكن تكرار هذه الوصفة كل يوم قبل النوم مباشرة.


وصفة زيت الخروع وجوز الهند

يحتوى زيت جوز الهند على خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات، ما يمكنه المساعدة على حماية البشرة من أى أضرار، بما فى ذلك التجاعيد المبكرة والخطوط الدقيقة التى قد تظهر على الوجه، ويمكن من خلال خلطه مع زيت الخروع الحصول على نتائج مثالية.ومدهشة جدا. 


طريقة تحضير الوصفة

لتحضير هذه الوصفة الطبيعية، أولا نقوم بمزج نسب متساوية من زيت جوز الهند مع زيت الخروع، ثم يتم وضع الخليط على الوجه وتدليكه بلطف باستخدام أطراف الأصابعك، ثم يترك لمدة 30 دقيقة، ثميتم تنظيف الوجه بالماء جيدا، ويمكن تكرار هذه الوصفة 4 مرات فى الأسبوع، للحصول على نتائج مرضية.


وصفة زيت الخروع والليمون

يحتوى عصير الليمون على كميات كبيرة من فيتامين C الذى يساعد كثيرا فى زيادة إنتاج الكولاجين، كما أنه يساعد فى تفتيح البشرة، ويقلل من معدلات ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد على الجلد والبشرة. 


طريقة تحضير الوصفة

لتحضير هذه الوصفة الطبيعية، أولا نقوم بخلط ملعقة من زيت الخروع مع بضع قطرات عصير الليمون داخل وعاء مناسب، ثم يتم توزيع الخليط على الوجه بشكل متساو، ثم يتم تركه على الوجه لمدة 30 دقيقة، ثم يتم غسل الوجه بالماء جيدا، ويمكن تكرار هذه الوصفة 3 مرات أسبوعيا.


وصفة زيت الخروع والصبار

يعزز الصبار من تركيز الكولاجين بالبشرة، لذا يمكن عمل وصفة طبيعية لعلاج التجاعيد والخطوط الدقيقة بالوجه باستخدام ملعقة صغيرة من زيت الخروع مع ملعقة كبيرة من جل الصبار، حيث يتم مزج الخليط جيدا، ثم يتم وضع الخليط على الوجه لمدة تتراوح بين 15 إلى 20 دقيقة، ثم يتم غسل الوجه بالماء العادى جيدا، ويمكن تكرار الوصفة يوميا.

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق