"إيفانكا ترامب" تعتذر.. هل تكون المصرية "دينا باول" مندوبة واشنطن بالأمم المتحدة؟

الأربعاء، 10 أكتوبر 2018 03:00 م
"إيفانكا ترامب" تعتذر.. هل تكون المصرية "دينا باول" مندوبة واشنطن بالأمم المتحدة؟
دينا باول vs إيفانكا ترامب
كتب أحمد عرفة

تتزايد التشريحات بشكل كبير حول المندوب الجديد للولايات المتحدة الأمريكية الذي سيخلف المندوبة الأمريكية المستقيلة تيكي هيلى، والتي أثارت جدلا واسعا داخل أروقة مجلس الأمن خاصة خلال المناقشات المتعلقة بالقضية الفلسطينية، وانحيازها السافر لإسرائيل.

خلال الساعات الماضية، تحدثت الصحف الأمريكية بشكل مباشر بأن كل من إيفانكا ترامب نجلة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بجانب المسؤولة السابقة في مجلس الأمن القومي التابع للرئاسة الأمريكية دينا باول، ذات الأصول المصرية، هما المرشحتان فوق العادة لأن يشغلا منصب مندوب الولايات المتحدة الأمريكية في الأمم المتحدة.

ورغم أن المؤشرات كانت تتجه نحو إيفانكا ترامب، إلا أن نجلة الرئيس الأمريكي خرجت عبر حسابها الرسمي على "تويتر"، لتؤكد أنها لن تكون بديلة نيكي هيلى في الأمم المتحدة.

إيفانكا ترامب، ردت عبر حسابها الشخصي على "تويتر" على أنباء توليها منصب مندوبة الولايات المتحدة الأمريكية في الأمم المتحدة قائلة: إنه لشرف لي أن أخدم في البيت الأبيض إلى جانب العديد من الزملاء العظماء ، وأنا أعلم أن الرئيس سوف يرشح بديلاً هائلاً للسفير هالي. لكن هذا البديل ليس أنا.

1
 

وأضافت نجلة الرئيس الأمريكي: لقد خدم السفير نيكي هالي الولايات المتحدة الأمريكية بتفوق وكرامة، فهي كانت مصلحة وجرئيسة داخل الأمم المتحدة، وكانت بطلًا لا يتزعزع للحقيقة والواقعية والنزاهة المبدئية.

في ذات السياق، نقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية، عن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تأكيده أن اختيار ابنته إيفانكا ترامب لمنصب سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية في الأمم المتحدة سيكون رائعا، مشددا في ذات الوقت أن الاتهامات له بالمحسوبية ستعوق على الأرجح اختيار ابنته لهذا المنصب، قائلا: لدينا أسماء كثيرة لشغل منصب مندوب الولايات المتحدة الأمريكية في الأمم المتحدة، من بينهم دينا باول في شخصية أفكر فيها، لكن سأقول لكم، الناس الذين يعرفون، يدركون أن إيفانكا ستكون رائعة لكن تعلمون أنه سيتم اتهامي بالمحسوبية، هل تصدقون ذلك؟، موضحا أنه يدرس اختيار المسؤولة التنفيذية السابقة في بنك جولدمان ساكس، المستشارة السابقة في البيت الأبيض، دينا باول، سفيرة جديدة للولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة، بدلا من نيكي هيلي التي قررت الاستقالة.

وكانت الوكالة الروسية، نقلت عن دونالد ترامب تأكيده أن المندوبة الأمريكية لدى الأمم المتحدة نيكي هايلي ستترك منصبها بنهاية العام الجاري، معربا عن أمله في أن تعود للعمل معه بأي طريقة تختارها، قائلا: ستترك منصبها بحلول نهاية العام الجاري، كما أعرب عن أمله أن تعود إلى العمل معه بأي طريقة تختارها، مشيرا إلى أنه سيعلن اسم المندوب القادم للولايات المتحدة في مجلس الأمن خلال أسبوعين أو ثلاثة.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق