حلف الناتو يشتكي سلوفينيا بسبب الآيس الكريم... وجبة غذاء تثير غضب «ستولتنبرج»

الخميس، 11 أكتوبر 2018 04:00 ص
حلف الناتو يشتكي سلوفينيا بسبب الآيس الكريم... وجبة غذاء تثير غضب «ستولتنبرج»
الناتو

 
في أروقة المحافل الدولية والمقابلات الرسمية بين الوفود، يمكن أن نسمع عن خلافات سياسية أو اعتراض عن موقف تجاه أي قضية ما، ولكن أن تسمع عن خلاف أو شكوى بسبب وجبة الغذاء فهذا أمر مثير للجدل، هذا ما حدث خلال زيارة للأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرج إلى سلوفاينيا.
 
الغريب في الأمر أن ينس ستولتنبرج اشتكى في مؤتمر صحفي أمام كافة الصحفيين، من خلو وجبة الغذاء في سلوفينيا من الآيس الكريم المحلي الشهير، الذي لا يزال يتذكره منذ طفولته.
 
ويبدو من حديث ستولتنبرج الدبلوماسي النرويجي، رئيس وزراء النرويج السابق، وخريج جامعة أسلو والذي عمل كصحفي في أول حياته العملية، أن كان يتناول الآيس الكريم السلوفيني كثيرًا، حيث تشتهر سلوفينيا وبالتحديد العاصمة ليوبليانا بإنتاج آيس كريم صاحب مذاق خاص.
 
 
وأمام عدد من الصحفيين أكد ستولتنبرج أنه يحب زيارة ليوبليانا عاصمة البلاد، حيث زارها أكثر من مرة في سيتينات وسبعينات القرن الماضي عندما كان طفلًا، حيث كان يستهواه دائما «sladoled» وهو آيس كريم محلى.
 
وفي تصريح أكثر فكاهة أكد الأمين العام لحلف شمال الأطلسى أنه خلال هذه الزيارة لم يحصل على الآيس الكريم المحبب له، ولكنه وقع على وجبة غذاء جيدة، حسبما أكد مقدمًا الشكر على هذه الوجبة.
 
يذكر أن عددا من جمهوريات يوغسلافيا السابقة انضمت إلى حلف شمال الأطلسى، وهي سلوفينيا وكرواتيا والجبل الأسود، فيما تنتظر مقدونيا إتمام ترشحها بالانضمام إلى الحلف. 
 
ويظهر من وقت لآخر على السطح مواقف مضحكة تخرج من بعض المسئولين خلال زيارتهم الرسمية لبعض الدول، فخلال زيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى السعودية، طلبت زوجته إيفانكا تعلم بعض التقاليد السعودية، كهز فنجان القهوة حسب التقاليد العربية السعودية.
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق