يسكن الآلام ويقلل التوتر والقلق ويحسن تدفق الدم.. تعرف على فوائد مساج الجسم

السبت، 13 أكتوبر 2018 09:00 ص
يسكن الآلام ويقلل التوتر والقلق ويحسن تدفق الدم.. تعرف على فوائد مساج الجسم
مساج الجسم

يعتبر «مساج الجسم» من أحدث التقنيات العلاجية التى أثبت العلماء فوائدها الصحية لعضلات الجسم، حيث تشمل تدليك العضلات والأوتار والجلد والأربطة، إلى جانب العديد من الفوائد الصحية التى يعد أهمها بسب الناس تقليل آلام أسفل الظهر وآلام الرقبة والعمود الفقرى، وبحسب موقع « live strong» نرصد فى التقرير التالى أهمية عمل مساج للجسم.

فوائد مساج الجسم 5
 

تقليل التوتر والاكتئاب

التدليك «المساج» يساعد على تقليل مستويات التوتر لدى الإنسان، كما قد يساعد في تخفيف أو تقليل أعراض القلق والاكتئاب والتوتر، حيث تشير تقارير Associated Bodywork & Massage Professionals إلى أن للتدليك فوائد كثيرة، حيث يساعد على الخلود إلى النوم بشكل أفضل، إلى جانب دوره فى زيادة طاقة وتركيز الإنسان.


المساج يساعد على تسكين الآلام

يساعد تدليك الجسم «المساج» بشكل كبير وفعال جدا فى تخفيف الألم عموما، وخاصة الألام الناتجة عن تصلب العضلات، حيث إن المساج يعمل على إطلاق هرمون الأندورفين، والذي بدوره يعمل كمسكن للآلام، كما أنه يساعد في تخفيف آلام الصداع النصفي، وتخفيف ألم العضلات التى تعرضت للإصابة، خاصة بعد التمارين الرياضية الشاقة.


المساج يحسن تدفق الدورة الدموية

يساعد "المساج" بشكل كبير أيضا فى زيادة تدفق الدورة الدموية، وذلك عن طريق مساعدة الأكسجين والمواد المغذية فى الوصول إلى الأنسجة والأعضاء بمختلف أنحاء الجسم، كما يساعد التدليك "المساج" أيضاً على التحكم في ضغط الدم.

فوائد مساج الجسم


المساج يعزز الجهاز المناعي ويحسن لون البشرة

يساهم تدليك الجسم بنسبة كبيرة فى تعزيز وظائف جهاز المناعة لدى الإنسان، حيث يحفز الجهاز الليمفاوي، ما يساعد جهاز المناعة على حماية الجسم، إلى جانب فوائده للجلد، حيث يساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة، ويعمل على تحسين لون البشرة، كما أنه يجدد الأنسجة ويقلل من ظهور الندبات والحبوب وعلامات التمدد.


يقلل أعراض "الفيبروماليجيا"

الفيبروماليجيا من الأمراض النادرة، ويعرف بالتهاب العضلات والألياف المزمن، ويساعد التدليك "المساج" فى تقليل الآلام المرتبطة بهذا المرض، كما يساعد التدليك فى إعادة التأهيل أو الاستشفاء بعد العمليات الجراحية، حيث يريح العضلات ويحسن تدفق الدورة الدموية، ويساعد المفاصل على التحرك لتصبح أكثر مرونة، كما أنه يساعد في تجديد الأنسجة وتخفيف التورم والالتهاب.

فوائد مساج الجسم 4


المساج يخفف آلام الظهر والعمود الفقرى

يساعد المساج بشكل كبير وفعال جدا فى تخفيف آلام الظهر والعمود الفقرى، حيث يقلل الحاجة إلى تناول مسكنات الألم والعلاجات الأخرى الخاصة بآلام العمود الفقرى، كما يساعد أيضا فى تخفيف الآلام الناتجة عن متلازمة النفق الرسغى عندما يصبح العصب المتوسط ​​بين الساعد واليد مضغوطا في المعصم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة