أخبار الأهلى الجمعة 12-10-2018

السبت، 13 أكتوبر 2018 03:01 ص
أخبار الأهلى الجمعة 12-10-2018
الاهلى
كتب شريف إبراهيم

شهدت أخبار الأهلى اليوم الجمعة 12-10-2018، العديد من الأحداث الهامة، تستعرضها لكم "صوت الأمة" فى السطور التالية.

محمد يوسف
محمد يوسف

غداً يوسف يبحث مع عدلى ترتيبات رحلة الأهلى للجزائر 

يعقد محمد يوسف المدرب العام للأهلى والقائم بأعمال مدير الكرة جلسة مع سمير عدلى المدير الإدارة للفريق جلسة على هامش مران الغد من أجل الترتيب وتجهيز عدة أمور خاصة بمباراة وفاق سطيف الجزائر.

ويبدأ الاهلى فى الخامسة من مساء غداً، السبت، الاستعداد لمباراة وفاق سطيف المقرر لها 23 أكتوبر الجارى فى إياب نصف نهائى دورى أبطال أفريقيا.

وفاز الأهلى فى لقاء الذهاب بالقاهرة قبل أسبوع بثنائية نظيفة ومن المقرر أن يسافر بطل مصر للجزائر يوم 21 أكتوبر، وسوف يسبق سمير عدلى البعثة بـ48 ساعة للترتيب للمباراة وإنهاء عدة أمور خاصة بفندق الإقمة وحجز ملاعب التدريب، ويناقش محمد يوسف مع سمير عدلى فى جلسة الغد ترتيبات رحلة الجزائر.

 

الأهلى يوضح موقف آزارو وكوليبالى من رحلة الجزائر

قال محمد يوسف، المدرب العام والقائم بأعمال مدير الكرة باللأهلى، إنه تقرر أن يرافق الثنائى المغربى وليد أزارو والمالى ساليف كوليبالى، بعثة الفريق فى رحلة الجزائر والمحدد لها 21 أكتوبر الجارى لمواجهة وفاق سطيف، المقرر لها 23 من الشهر ذاته فى إياب نصف نهائى دورى أبطال أفريقيا.

وأضاف محمد يوسف أن اللاعِبَينِ سيعودان للقاهرة؛ للانتظام فى تدريبات الفريق والسفر مع البعثة إلى الجزائر بعد انتهاء مشاركتهما مع منتخبى بلادهما فى تصفيات أمم أفريقيا 2019، حيث يجرى التنسيق معهما لتحديد موعد عودتهما إلى القاهرة.

يذكر أن المغربى وليد أزارو انضم إلى معسكر منتخب بلاده؛ لخوض مباراتى جزر القمر فى حين يتواجد كوليبالى مع منتخب مالى لخوض مباراتى بوروندى فى التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية القادمة بالكاميرون 2019.

 

الأهلى يستبعد فكرة التدخل الجراحى فى علاج "معلول"

أكد خالد محمود، طبيب الأهلى، أن كافة الأمور الخاصة بعلاج وتأهيل على معلول، الظهير الأيسر للفريق، تسير بشكل طيب بعد الوقوف على الطريقة النهائية لعلاج اللاعب، واستبعاد فكرة التدخل الجراحى لعلاجه من الإصابة بالتمزق فى العضلة الضامة.

وأضاف طبيب الأهلى، فى تصريحات للموقع الرسمى، أن اللاعب يبدأ غداً برنامجه التأهيلى على هامش مران الفريق الجماعى بعد عودته من بلاده عقب الخضوع للفحص الطبى، تحت إشراف الجهاز الطبى لمنتخب تونس، والذى اتفق مع القلعة الحمراء، وأيضا مع الرأى الطبى الذى تم الحصول عليه من الأطباء الألمان الذين اطلعوا على الفحوصات الطبية ونتائج الأشعة التى خضع لها اللاعب فى القاهرة قبل سفره إلى تونس، واستبعدت فكرة التدخل الجراحى والاعتماد على التدريبات التأهيلية والعلاجية والتى تحتاج لفترة قد تزيد عن 3 أشهر.

 

أجايى
أجايى

أجايى يعود من نيجيريا لمواصلة برنامجه التأهيلى الأحد

يعود النيجيرى جونيور أجايى لاعب الأهلى إلى القاهرة بعد غد الأحد بعد الحصول على إذن من الجهاز الفنى بالسفر إلى بلاده للاطمئنان على أسرته.

ويواصل جونيور أجايى تنفيذ برنامجه التأهيلى بنجاح للتعافى من الإصابة بقطع فى الرباط الداخلى للركبة، والتى تعرض لها فى مباراة تاونشيب التى أقيمت فى بتسوانا ضمن منافسات الجولة الرابعة من مباريات دورى المجموعات بدورى أبطال أفريقيا.

 

أحمد ياسر:  واثق فى ربنا والأهداف"رزق من الله"

قال أحمد ياسر، مهاجم الأهلى الصاعد، إن تسجيل الأهداف "رزق من الله"، وأنه يعلم أن الله سيُكافئه بالتسجيل قريباً إذا ما شارك كثيراً، خاصة أنه يجتهد ويحاول كثيراً لكن يبقى التسجيل وزيارة شباك الخصوم يحتاج للتوفيق.

وأبدى مهاجم الأهلى الصاعد سعادته بتأهل الأهلى لدور الـ16 بكأس مصر بعدما فاز على الترسانة 3/2 التى شارك فيها أساسياً.

وأضاف أحمد ياسر، فى تصريحات صحفية، أنه كان بعيداً عن المشاركة فى المباريات الرسمية مع الفريق الأول طوال موسم ونصف تقريبا بجانب أن المباراة شهدت مشاركة مجموعة من اللاعبين غائبة أيضاً عن المباريات طوال الفترة الماضية، ولكن الجميع كان لديه رغبة قوية فى إثبات نفسه والحصول على ثقة الجهاز الفنى بقيادة الفرنسى باتريس كارتيرون.

وأكد مهاجم الأهلى الشاب أنه راضٍ تماماً عن مستواه فى مباراة الترسانة بالكأس ووعد جماهير الأهلى بمزيد من الاجتهاد داخل الملعب واستغلال الفرص للتسجيل من أجل قيادة الفريق للانتصارات من أجل اسعادهم.

 

الأهلى يضع خطة دعم الوسط بعد التراجع عن ضم حمدى فتحى

يمثل تدعيم خط الوسط خاصة على مستوى اللاعب المدافع، صداعاً فى رأس الجهاز الفنى للأهلى بقيادة الفرنسى باتريس كارتيرون، فى ظل معاناة الفريق الأحمر من أزمة حقيقية ظهرت أثارها السلبية فى اعقاب إصابة الثنائى حسام عاشور وعمرو السولية الفترة الأخيرة.

وتكمن الأزمة فى عدم اقتناع كارتيرون بلاعبى الوسط فى الدورى المصرى، فى الوقت الذى وافق بشكل مبدئى على ضم حمدى فتحى دفندر انبى، قبل أن تتفاجأ الإدارة الحمراء بطلبات الإدارة البترولية المادية الخاصة بالاستغناء عن اللاعب، والتى وصلت لـ25 مليون جنيه.

 

سعد سمير
سعد سمير

رسمياً سعد سمير يلحق بمواجهة وفاق سطيف

تأكد لحاق سعد سمير مدافع الأهلى بمواجهة وفاق سطيف الجزائرى، بعد اقتراب تعافيه من إصابة العضلة الخلفية التى أبعدته عن تدريبات ومباريات الفريق الأحمر طوال الفترة الماضية.

ووفقاً لمصدر داخل الجهاز الطبى بالأهلى فإن سعد سمير يخوض حالياً المرحلة الأخيرة من التأهيل، كاشفاً أن المدافع الدولى سيعود للمشاركة فى تدريبات الفريق الجماعية بصورة طبيعية بداية من السبت المقبل.

ويخوض اللاعب تدريبات منفردة فى الأهلى برفقة طارق عبد العزيز أخصائى التأهيل، وكان أخرها اليوم الخميس، رغم حصول الفريق على راحة بعد الفوز على الترسانة أمس ببطولة كأس مصر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة