"نقص الوعى هو العدو الحقيقي".. هل تصلح الأحزاب ما أفسدته معارك يناير؟

الأحد، 14 أكتوبر 2018 04:00 ص
"نقص الوعى هو العدو الحقيقي".. هل تصلح الأحزاب ما أفسدته معارك يناير؟
عصام هلال أمين التنظيم بحزب مستقبل وطن

 
يأتى رفع الوعى لدى المواطنين بكل ما يدور داخل الدولة المصرية، كضرورة يقتضيها الظرف السياسى الذى تمر به مصر، وهو ما كشفه الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال مشاركته فى حضور الندوة التثقيفية الـ29 للقوات المسلحة، ما يشير إلى ضرورة التحرك العاجل نحو رفع الوعى حيث قال الرئيس "نقص الوعى هو العدو الحقيقى ".
 
عدد من قيادات الأحزاب السياسية يحاولون رأب الصدع وتحسين الصورة لدى المجتمع بعد ما أفسدته المعارك السياسية بين الأحزاب في الفترة ما بعد 25 يناير وحتى سقوط حكم جماعة الإخوان، حيث أكدوا أن لديهم خططا واضحة فى هذا الملف لمحاصرة شائعات الفيس بوك من خلال تنظيم الدورات التدريبية والتثقيفية لرفع الوعى لدى المواطنين، حيث أن الوعى المزيف يمثل خطورة على الدولة المصرية.
 
ولفتت القيادات الحزبية إلى ضرورة رفع معدلات التوعية لدى المواطنين بكل ما يحيط بالدولة من مؤامرات، وإشراك جميع مؤسسات الدولة فى تلك المسئولية حتى يحقق الغرض منها.
 
يقول الدكتور عصام خليل رئيس حزب المصريين الأحرار أن مسألة رفع الوعى لدى المصريين عنوان كلمة الرئيس السيسى مؤسسات الدولة جميعا والأحزاب السياسية أيضا حيث أن رفع الوعى لدى المصريين فى غاية الأهمية فى ظل تلك الظروف التى تمر بها الدولة.
 
وتابع خليل فى تصريحات صحفية أن على الوزراء نشر فكر الرئيس وإطلاع المواطنين على الحقائق أول بأول ووضعهم فى الصورة للالمام بكل مشاكل الدولة المصرية فضلا عن دور الاعلام فى هذه المسألة.
 
وأضاف رئيس حزب المصريين الأحرار ، أن الحزب يعمل على رفع الوعى لدى المصريين منذ فترة من خلال اللجان النوعية بالحزب وتنظيم الدورات التدريبية والتثقيفية وأخرها دورة فى نظام الإدارة المحلية ، وأخرى عن الهوية المصرية وندوة بالأسكندرية عن تاريخ مصر الحديث من أول حور محب حتى اليوم .
 
واستطرد رئيس حزب المصريين أن الحزب يعمل على دعم فكرة العمل وتأصيل الهوية المصرية والثقافة بمشمولها العام الفن والدراما سواء سينما أو مسرح أو تلفزيون وكذلك كل العناصر بداية من ترسيخ الأخلاق وإرساء ثقافة العمل والتعليم لأن اصبح لدى الجميع ثقافة عن التعليم أن الهدف منه الحصول على الشهادة للتوظيف.
 
وقال عصام خليل ، نعمل على رفع الوعى أيضا من خلال  السعى نحو تحويل الأسرة إلى أسر منتجة ونساعد فى ذلك سواء دورات تدريبية أو الأمور التى تمكن ربة المنزل أن تكون منتجة.
 
 
فيما قال المستشار عصام هلال أمين التنظيم بحزب "مستقبل وطن "  إن نقص الوعى لدى المواطنين من أبرز التحديات التى تواجه الدولة المصرية فى تلك المرحلة ، خاصة مع ارتفاع نسبة الشائعات التى تهدف إلى ضرب الدولة المصرية وهزم إرادة المصريين.
 
وشدد المستشار عصام هلال ، على أن حزب مستقبل وطن يضع أمامه هدف واحد عام وهو خدمة الدولة المصرية وبالتالى أى فعاليات يتم تنظيمها مفتوحة لجميع المواطنين وغير مقتصرة على أعضاء الحزب .
 
 
وتابع هلال أن الرئيس السيسى لمس نقطة مهمة خلال حديثة بالندوة التثقيفية وهى نقص الوعى لدى المصريين ووصفه بأنه العدو الحقيقى ، مؤكدا أن حزب مستقبل وطن يعمل منذ فترة على أكثر من محور بشأن رفع الوعى لدى المواطنين ومنها تكوين كادر سياسى من الشباب وذلك يأتى من خلال عقد تنظيم دورات تثقيفية عن محاربة الشائعات وضرورة الوعى بما يحيط بالدولة المصرية من مخاطر .
 
وأكد أمين التنظيم بحزب مستقبل وطن أن الحزب سيرفع من نسب تنظيم ندواته التثقيفية والتدريبية على مستوى الامانات والوحدات الحزبية المختلفة لجميع المصريين وذلك من أجل رفع الوعى لدى المواطنين بدور الدولة وما تحققه فى مسيرة التنمية وما يحاك بها من مؤامرات.
 
 
أما اللواء محمد غباشى مساعد رئيس حزب حماة الوطن فقال أن الرئيس اصاب كبد الحقيقة بمقولة أن نقص الوعى هو العدو الحقيقى للدولة ، موضحا أن رفع الوعى  اجراء معين يجب أن تهتم به كل الأحزاب السياسية وكذلك كل مؤسسات الدولة وهو نشر الوعى لإظهار الحقيقة أمام المواطنين وطمس الشائعات التى تظهر كل فترة بالإضافة إلى توعية المواطنين بالأحداث الحقيقية وعدم تغييب العقول بواسطة وسائل الاعلام المعادية.
 
وتابع غباشى، أن الحزب يعمل على رفع الوعى لدى المصريين من خلال تنظيم دورات تدريبية وتثقيفية يقدمها عدد من اساتذة الجامعة الاكاديميين وقيادات الحزب يشرح خلالها المستجدات فى كل محافظة ومدينة وتعريف المواطنين بالاجراءات التى تتم وتنبيه الجميع إلى التحديات والتهديدات التى تحيط بالدولة المصرية وخاصة التحديات التى تنتج عن تأثير السوشيال ميديا المتمثلة فى الفيس بوك وتويتر حيث يتم من خلالهم نشر الاكاذيب وبث الفتنة بين أبناء الوطن وبالتالى نعمل على محاصرة تلك الشائعات ، وكذلك نشر الوعى عن طريق المحاضرات وتدريب وأبناء الحزب وكوارده لزيادة التثقيف السياسى.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق