خلي شعرك في راسك.. نصائح هامة للرجال للابتعاد عن الصلع

الأحد، 14 أكتوبر 2018 10:00 ص
خلي شعرك في راسك.. نصائح هامة للرجال للابتعاد عن الصلع
الحفاظ على صحة الشعر

 
تسبب حالة من القلق لدى كثير من الرجال، لاسيما من يعانون من تطابق الجينات الوراثية لأفراد أسرتهم، ومع اقتراب العمر من العقد الثالث تبدأ عملية المتابعة والاستطلاع لفروة الرأس بشكل أكثر كثافة، لترقب حدوث الصلع، وهو مايخشاه الشباب لما له من أثر نفسي منعكسا من التغيير في مظهرهم والذي يجعلهم يشعرون أنهم أكبر سنا ممن في نفس أعمارهم ولكن لايعانون تلك المشكلة.
 
ويخشى الرجل فقدان مظهره الجذاب، وظهور علامات التقدم في السن عليه، والتي يعد الصلع أبرزها، لذا يقدم «صوت الأمة» مجموعة من النصائح الهامة لحفاظ الرجل على شعره في رأسه، وفقا لما ذكره موقع «liveabout»، على النحو التالي وهي:

طريقة الحلاقة
حيث تعمل طريقة الحلاقة وانتظام مواعيد التردد عليه في فترة تتراوح بين 4 إلى 6 أسابيع للحفاظ على مظهرك أنيقا دون أن يتعرض للتساقط.

حمام السباحة
كما يجب على الرجل الحفاظ على شعر رأسه من التعرض لمادة الكلور الموجودة في حمامات السباحة، كونها تؤدي إلى تآكل الشعر وهشاشته وجفافه، لذا ينصح بارتداء قبعة السباحة قبل النزول إلى حمامات السباحة.
 
التمشيط
كما يُفضل استخدام الرجل لمشط رقيق لتمشيط شعره ولايتعامل بخشونه أثناء تلك العملية حتى لايتسبب في سقوطه.
 
غسيل الشعر
وللحفاظ على صحة شعرك يجب أن يتجنب الرجل الغسيل المتكرر للشعر، ويكتفي بتلك العملية مرتين أو ثلاثة أسبوعيا، مع تصفيفه بشكل دائم.

التجفيف
كما يجب أن يجفف الرجل شعره برفق حتى لايعرضه للتلف والضعف، ويسبب الإجهاد لفروة الرأس والبوصيلات.

الشامبو
ويفضل استخدام الشامبو والبلسم المناسبين لطبيعة الشعر وفروة الرأس وغسله مرة واحدة فقط وليس مرتين فى اليوم، كما تذكر بعض الإعلانات التليفزيونية.

الاستشوار
وللحفاظ على استمرار صحة وسلامة شعرك، وبوصيلات فروة الرأس دون إجهاد يجب على الرجل أن يتجنب استخدام السشوار بشكل متكرر في عملية التجفيف أو التمشيط، وتركه حتى يجف طبيعيا.

الحمام البارد
فالماء الساخن يسبب تلف الشعر، وإضعافه، ماينتهي بسقوطه، على خلاف الدش البارد الذي يساعد على تنشيط  الشعيرات الدموية فى فروة الرأس، ما يحافظ على خصلات الشعر.

الصحة العامة
كما تلعب التغذية السليمة وممارسة الرياضة، وشرب الماء، والابتعاد عن الكحوليات والتدخين، والحصول على قسط كاف من النوم، الحصول على مظهر جذاب، ويحافظ على قوة الشعر وسلامته.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة