«الجرائم هي الحل».. كيف تشابهت تغريدات حمد بن جاسم وتصريحات الإخواني محمد البلتاجي؟

الأحد، 14 أكتوبر 2018 02:00 م
«الجرائم هي الحل».. كيف تشابهت تغريدات حمد بن جاسم وتصريحات الإخواني محمد البلتاجي؟
حمد بن جاسم ومحمد البلتاجي
شيريهان المنيري

يسكُن ويهاجم كالذئب الذي لا أمان ولا عهد له، يطل علينا عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة، تويتر كلما احتدمت الأحداث بالمنطقة ولاسيما بدول الخليج.

رئيس الوزراء القطري وزير الخارجية السابق حمد بن جاسم بن جبر؛ غردّ بسلسلة من التغريدات محاولًا استمالة القيادة السعودية، مطالبًا إياها بإعادة النظر في سياساتها الخارجية والداخلية، إلى جانب اتهامه لها بعدم الحكمة في التعامل مع القضايا والأزمات.

وكأن «بن جاسم» يريد أن يقول أن «الحل عندي»، ما من شأنه أن يحمل نوع من التأكيد على تورط تنظيم الحمدين - حكومة قطر - في أزمة اختفاء الإعلامي السعودي، جمال خاشقجي بشكل أو بآخر، وهو أحد السيناريوهات المطروحة بقوة، خاصة مع تصعيد الأذرع الإعلامية القطرية والإخوانية للأمر، والعمل عليها منذ لحظتها الأولى وكأنها كانت على دراية بالأمر ومن ثم مستعدة له.

أيضًا حملت تغريدات المسؤول القطري السابق والمتسبب في الأبرز في أزمة قطر مع محيطها الخليجي والعربي تلميحات بأن ما تمر به المملكة العربية السعودية من أزمات، بينه ومقاطعة قطر من قبل الدول الأربع الداعية لمكافحة الإرهاب (السعودية والإمارات والبحرين ومصر) صلة قوية، ما يذكرنا بتصريحات القيادي الإخواني، محمد البلتاجي في أعقاب ثورة 30 يونيو بأن أحداث العنف التي كانت تشهدها سيناء ستتوقف لحظة عودة الرئيس الإخواني المعزول محمد مرسي.

اقرأ أيضًا: «ابحث عن المستفيد».. من يقف خلف اختفاء جمال خاشقجي؟

أستاذ الإعلام السياسي في جامعة الإمام بالسعودية، الدكتور عبدالله العساف يقول في تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة» في هذا الشأن: «إذا أردت أن ترى الشيطان في ثياب واعظ عليك أن تتوجه فورًا إلى حساب حمد بن جاسم على توتر؛ أحد عرابي إرهاب النظام القطري؛ فليست المرة الاولى التي يرتدي فيها هذا الشيطان جلباب الواعظ، وكأني استشف من تغريداته الثلاث الغير متناسقة والمرتبكة الشماتة في اختفاء مواطن سعودي والحملة المسعورة على السعودية والتي أشعلتها جزيرة قطر وتنظيم الإخوان الإرهابي؛ فهما الأدوات القذرة التي يستعملها الغرب والفرس والترك وإن اختلفت مشاريعهم حد التناقض إلا أنها تتحد في استهداف السعودية وشيطنتها».

العساف
 

 

اقرأ أيضًا: هل هناك علاقة بين اختفاء جمال خاشقجي ورؤية السعودية 2030؟

وأضاف أن «القناع قد سقط وأصبح القاصي والداني يدرك جيدًا أن المقصود السعودية، وليس مواطن تم اختطافة بعد خروجه من قنصلية بلادة التي ليس لها تاريخ في تصفية مخالفيها، ولو أرادت ذلك لتم الأمر بعيدًا عنها برصاصة أو سيارة طائشة في أي مكان في العالم، ولكن هذا المجرم أراد التغطية على جريمته وشركاءه فمن اختطف أو أخفى خاشقجي هو من دعاه إلى تركيا ورتب وجهز صوره ومواده الإعلامية ومليشياه الإعلامية لتنبح وتنعق وتستبق التحقيقات الرسمية الصادرة من السلطات التركية، هذا من ناحية ومن ناحية أخرى يريد بتغريداته ربط جميع ما تتعرض له السعودية بمقاطعتها والدول العربية الرافضة لإرهاب قطر؛ فقد جعل منها خطيئة اقترفتها هذه الدول، ولذا فالمصائب لاتزال مستمرة بالنزول عليها!! وكأن المساس بدوحة الإرهاب جالب لغضب الرب». وتابع «العساف» في تصريحاته بـ«أنه أمر مضحك للغاية عندما يتحول الشيطان إلى واعظ  مهرج».

واختفى الإعلامي السعودي، جمال خاشقجي في 2 من أكتوبر الجاري، بعد دخوله إلى القنصلية السعودية في إسطنبول للانتهاء من بعض الأوراق الرسمية، بحسب الروايات المتداولة. ويحاول أعداء المملكة العربية السعودية اتهامها في ذلك الأمر، فيما نفت السعودية تلك المزاعم جملة وتفصيلًا. وتستمر التحقيقات حتى اللحظة الراهنة بالتنسيق بين السلطات السعودية ونظيرتها التركية لكشف ملابسات القضية.

 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة

برج الجوزاء: عصبى

برج الجوزاء: عصبى

الأحد، 23 فبراير 2020 12:00 ص
برج السرطان: واسع الأفق

برج السرطان: واسع الأفق

الأحد، 23 فبراير 2020 12:00 ص
برج العذراء: خجول

برج العذراء: خجول

الأحد، 23 فبراير 2020 12:00 ص
برج الميزان: ساذج

برج الميزان: ساذج

الأحد، 23 فبراير 2020 12:00 ص
برج العقرب: غامض

برج العقرب: غامض

الأحد، 23 فبراير 2020 12:00 ص