الاستثمار في رأس المال البشري.. «علي بابا» تعتزم فتح معهدا لتدريب ألف تقني بإندونسيا

الإثنين، 15 أكتوبر 2018 11:00 ص
الاستثمار في رأس المال البشري.. «علي بابا» تعتزم فتح معهدا لتدريب ألف تقني بإندونسيا
جاك ما- مؤسس علي بابا جروب

 
يعتزم جاك ما، الملياردير الصيني والرئيس التنفيذي لمجموعة «على بابا جروب» الصينية، فتح معهد لتدريب الآلاف من رواد التكنولوجيا في إندونيسيا، حيث يعمل مستشارًا للحكومة في مجال التجارة الإلكترونية.

وقال ما، للصحفيين بعد اجتماعه مع وزراء إندونيسيين على هامش اجتماعات صندوق النقد الدولي والبنك الدولي التي تستضيفها إندونيسيا، في وقت سابق من يوم الأحد، أن هدفه تدريب 1000 قائد تقني سنويا خلال السنوات العشر المقبلة، متابعا: «نقدم الكثير من الفرص للشباب الإندونيسي للتعلم».

وتعانى إندونيسيا من نقص في المهندسين المدربين في مجال التكنولوجيا، كما سيدرب المعهد المئات من المطورين والمهندسين على الحوسبة السحابية للمساعدة في جعل الشركات الإندونيسية أكثر ذكاءً من الناحية الرقمية.

وتعد البلاد سوقاً رئيسياً لشركة Alibaba، وأكد «ما» أن شركته ستواصل الاستثمار «ليس فقط في التجارة الإلكترونية  ولكن أيضا الحوسبة السحابية، والخدمات اللوجستية والبنية التحتية» في إندونيسيا، وفي الوقت نفسه مساعدة الشركات المحلية على النمو.

بدوره، قال أحد مؤسسي شركة على بابا، أكبر شركة للتجارة الإلكترونية فى الصين، إنه من المهم بالنسبة لإندونيسيا أن تستثمر في رأس المال البشري، لأنه عندما يتحسن الناس وتتغير العقول وتتطور مهارات الشباب سيمكن الدخول للعالم الرقمي بشكل كامل.

يأتي هذا في الوقت الذي تصدر فيه جاك ما، للمرة الثانية خلال السنوات الأربع الماضية لائحة أغنياء الصين بثروة بلغت 39.1 مليار دولار، وفقا لتصنيف مجلة (Hurun).

وذكرت وكالة روسيا اليوم الحكومية، نقلا عن المجلة، أن ثروة جاك ما، البالغ من العمر 54 عاما، ارتفعت خلال العام الماضي بنسبة 35% مقارنة بالعام الذي قبله.

وحل في المرتبة الثانية في لائحة أغنياء الصين، قطب العقارات شو جياين، بثروة بلغت 36.2 مليار دولار، بانخفاض نسبته 14%، في حين احتل رئيس شركة الاتصالات العملاقة «تينسنت» المرتبة الثالثة بـ 34.8 مليار دولار.

وتضم الصين الآن قرابة 620 مليارديرا مقوما بالدولار، ونحو 1900 ملياردير مقوما باليوان، وذكرت الصحيفة أن عدد المليارديرات بالعملة الصينية تراجع خلال العام الجاري بنسبة 11% في ظل تراجع أسواق المال الصينية بنسبة 20% بسبب الحرب التجارية الدائرة بين الصين والولايات المتحدة، أكبر اقتصاديين في العالم.

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق