مع تقلبات الجو.. اعرفي إزاي تحمي نفسك من نزلات البرد

الإثنين، 15 أكتوبر 2018 02:00 ص
مع تقلبات الجو.. اعرفي إزاي تحمي نفسك من نزلات البرد
اعرفي إزاي تحمي نفسك من نزلات البرد
إسراء بدر

تقلبات الجو من الفترات المزعجة بالنسبة للكافة خوفا من الإصابة بنزلات البرد خاصة للأطفال، وقد توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية هطول أمطار على أغلب أنحاء الجمهورية بداية من يوم الإثنين، وفي هذا الإطار يمكنك التغلب على هذه المرحلة باتباع نصائح بسيطة لصحة أسرتك.

- الملابس الثقيلة

عدم ارتداء طبقات كثيرة من الملابس بشكل مفاجئ، نظرا لأن الطقس فى فترة التقلبات والتى نتعرض لها حاليا من الممكن أن تعود درجات الحرارة للإرتفاع مجددا مما يضطر الشخص بأن يقلل من طبقات ملابسه مرة أخرى، والتقليل والزيادة بشكل مفاجئ يزيد من فرصة الإصابة بنزلات البرد، وكل ما عليك فعله هو زيادة عدد الطبقات بعد الاستحمام طبقة تلو الأخرى، نظرا لأنه بعد الاستحمام تكون تغيرت درجة حرارة الجسم ويمكنك تهيئتها بزيادة طبقة جديدة من الملابس.

ملابس ثقيلة
ملابس ثقيلة

-غطاء النوم

احرص على الغطاء أثناء النوم لأنه في الغالب تقل درجات الحرارة بشكل كبير في الليل مقارنة بساعات النهار والغطاء بإحكام يحميك من التعرض لنزلات البرد نتيجة التغيير المفاجئ في درجات الحرارة.

غطاء النوم
غطاء النوم
 

- الاستحمام

فور الإنتهاء من الاستحمام انتظر لدقائق ليهدأ جسمك، وبعدها تعرض تدريجيا لدرجة الحرارة خارج دورة المياه فإذا خرجت بشكل مفاجئ سيصطدم الجسم باختلاف شديد في درجة الحرارة وهو ما يعرضك لخطر الإصابة بنزلات البرد.

الاستحمام
الاستحمام

 

- التكييف

انتهى عصر التكييف والمراوح الهوائية حتى إذا تقلب الطقس لتزداد درجة الحرارة من جديد فحاول أن تبتعد عن مكيفات الهواء خاصة في ساعات الليل وقبل الخروج من المنزل.

التكييف
الجلوس أمام التكييف

 

- شرب المياه

شرب القليل من المياه قبل الخروج من المنزل يحميك من الإصابة بنزلات البرد مع تغيير درجة الحرارة بين المنزل وخارجه.

شرب المياه
شرب المياه

- ارتداء الجوارب

احرص على ارتداء الجوارب في المنزل أو حذاء خفيف بدلا من الوقوف على الأرضية وتتعرض قدمك لدرجة حرارة أقل وهو ما قد يؤذيك.

ارتداء الجوارب
ارتداء الجوارب

- تناول فيتامين C

الجوافة والبرتقال وكل المأكولات والمشروبات التي تمد الجسم بفيتامين C اجعلها من السلع الأساسية فD مطبخك على أن تدخل فD روتين غذاءك اليومD لحمايتك من نزلات البرد.

فيتامين c
فيتامين C

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق