التأمين الصحى الشامل على بعد خطوات من التنفيذ.. الصحة تختبر المنظومة الشهر الجاري

الثلاثاء، 16 أكتوبر 2018 10:00 ص
التأمين الصحى الشامل على بعد خطوات من التنفيذ.. الصحة تختبر المنظومة الشهر الجاري
الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان

بدأ العد التنازلي لبدء المشروع القومي «التأمين الصحي الشامل»، والمقرر انطلاقه من محافظة بورسعيد بتكلفة 1.8 مليار جنيه يتم تعميمها في باقي المحافظات، حيث أعلنت وزارة الصحة والسكان الاستعداد للمنظومة بشكل كامل.  
 
وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد قالت إن كافة الخطوات التنفيذية للمشروع  تسير بشكل منتظم وفقًا لتوجيهات القيادة السياسة، بتقديم خدمة صحية تليق بالمصريين، حيث تم تجهيز الموارد البشرية، التى تضم الأطباء والتمريض والعاملين،  الذين سيقومون بتشغيل النظام فى الـ 5 محافظات الأولى للمشروع، هي: بورسعيد وشمال وجنوب سيناء والسويس والإسماعيلية.
 
وانتهت الوزارة من إعداد قواعد البيانات الخاصة بالخدمات الصحية، المقدمة للمرضى وفق قواعد المنظومة الجديدة، بالإضافة إلى قواعد بيانات الأسر المنتفعة، مشيرة إلى أن الأيام المقبلة سيتم طرح مناقصة أمام الشركات، لميكنة الخدمات والكروت الذكية المستخدمة فى المنظومة الجديدة.
 
وبحسب وزيرة الصحة فإنه من المقرر أن يعلن مجلس الوزراء تشكيل هيئة التأمين الصحى الجديدة، خلال أيام، وبذلك يكون تم الانتهاء من التشكيل الكامل لهيئات إدارة المنظومة الجديدة، موضحة أن محافظة بورسعيد تضم  23 وحدة، ستقدم الخدمات الجديدة، منها 10 وحدات جاهزة.
 
ويتم تجربة منظومة التأمين الصحى الجديدة في وحدتين صحيتين ببورسعيد لاختبار النظام، وحل أي مشاكل تواجه الفرق الطبية العاملة بالوحدات، على أن يتم تعميم المشروع تباعًا وفقًا للجدول الزمن.
 
ويزور وفد من وزاة الصحة المملكة المتحدة، للإطلاع على تجربة منظومة طب الأسرة، التى ستكون لنواة تطبيق النظام الجديد، مشيرة إلى أن كل أسرة سيكون لها ملف طبى واحد، مشيرة إلى أن المنظومة الجديدة ستغطى كل الأمراض وبدون تحمل أعباء مالية داخل المستشفيات.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق