بعد زيارة السيسي لموسكو.. ماذا قال وزير النقل الروسي عن عودة الطيران إلى المدن السياحية؟

الخميس، 18 أكتوبر 2018 04:00 م
بعد زيارة السيسي لموسكو.. ماذا قال وزير النقل الروسي عن عودة الطيران إلى المدن السياحية؟
وزير النقل الروسى، يفجيني ديتريش

 
 
زيارة ناجحة بكل المقاييس أجراها الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى روسيا، لإجراء مباحثات ثنائية تتعلق بتعزيز العلاقات الثنائية في كافة المجالات، وتنسيق الرؤي في القضايا ذات الاهتمام المشترك، فيما حققت هذه الزيارة تقدمًا في المشاورات الخاصة باستئناف الرحلات الروسية إلى منتجعات البحر الأحمر في مصر، حيث قال الرئيس الروسي فلادمير بوتين  إن موسكو تسعى إلى استنئاف الرحلات الجوية إلى الغردقة وشرم الشيخ فى وقت قريب، مؤكدا أن القاهرة تبذل كل ما فى وسعها لاستقبال الرحلات الجوية الروسية.
 
وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى أجرى مباحثات مع نظيره الروسى فلاديمير بوتين حول مسألة استئناف الرحلات الجوية بين مصر وروسيا بشكل كامل، فيما قال وزير النقل الروسى، يفجيني ديتريش، أن قرار تحديد موعد استئناف الرحلات إلى منتجعات البحر الأحمر في مصر، سيكون بعد التحقق من شروط الامتثال للأمن في مطاري الغردقة وشرم الشيخ، والتي سيتم تحديدها من قبل الخبراء الروس.
 
وقال الرئيس الروسي أنه إلى جانب موضوع الرحلات الجوية المنتظمة بين البلدين، تم التطرق إلى مشاكل الرحلات الجوية المباشرة إلى الغردقة وشرم الشيخ، والتي تحظى بشعبية كبيرة لدى السياح الروس، مضيفًا: «لاحظنا الجهود المبذولة من جانب أصدقائنا فى مصر لتوفير أعلى مستوى من الأمان و سنعمل جاهدين لأسئناف الرحلات الجوية فى القريب العاجل».
 

من جانبه قال الرئيس السيسى، خلال مباحثاته مع الرئيس الروسى فلاديمير بوتين بمنتجع سوتشى، على أن المباحثات التى أجراها مع الزعيم الروسى على مدار يومين كانت جيدة، ناقشت ملفات مهمة مثل عودة السياحة الروسية مرة أخرى عبر خطوط الطيران المباشر إلى مدينتى شرم الشيخ والغردقة وغيرها.

 
ووقعت مصر وروسيا منتصف شهر ديسمبر الماضي بروتوكول استئناف الرحلات الجوية بين البلدين، والذي تضمن استئناف الرحلات إلى مطار القاهرة الدولي، وبعدها إلى مطارات المنتجعات السياحية مثل شرم الشيخ والغردقة.
 
وفي شهر أبريل الماضي، استأنفت شركة "مصر للطيران"، أولى رحلات الطيران من القاهرة إلى العاصمة الروسية موسكو، وذكرت شركة "آيروفلوت" أن استئناف الرحلات بين العاصمتين الروسية والمصرية، جرى حجز 3.75 ألف مقعد حتى نهاية فصل الصيف في شهر أكتوبر المقبل للرحلات من موسكو إلى القاهرة، و3.7 ألف مقعد للرحلات من القاهرة إلى موسكو.
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة