الجنايات تنتظرهم.. رئيس حي الدقي ومقاولين ومحام يحاكمون بهذه التهم

الأربعاء، 17 أكتوبر 2018 10:45 م
الجنايات تنتظرهم.. رئيس حي الدقي ومقاولين ومحام يحاكمون بهذه التهم
قفص الاتهام ينتظر رئيس حى الدقى السابق

 

طلب رئيس الحى 250 ألف جنيه، وشقة فى شارع البطل أحمد عبد العزيز قيمتها نحو مليونى جنيه ، مقابل التغاضى عن مخالفات فى العقار تساهم حال عدم إزالتها فى تربيح الراشين أكثر من 10 ملوين جنيه.

بهذه التهم ألقى رجال الرقابة الإدارية القبض على رئيس حى الدقى طالب الرشوة، ومقاولين عارضي الرشوة ومحام"توسط فى الرشوة"وأحالتهم مؤخرا نيابة شمال الجيزة الكلية، إلى المحاكمة الجنائية.

تحقيقات نيابة الأموال العامة بشمال الجيزة مع المتهمين " نادر السعيد رئيس حى الدقى السابق، وحشمت أريتاس، وهانى فتحى محمد صاحبى شركة مقاولات، مدحت بطرس المحامى" في القضية التى أثارت الرأى العام كشفت عن تورط رئيس الحي في كثير من وقائع الرشوة، حيث اعترف المقاولون بأن المتهم ابتزهما لدفع أموال مقابل التغاضى عن مخالفات خاصة بمناور العقار ملكهما.

وشملت اعترافات مقدمى الرشوة أن رئيس حى الدقى أرسل موظفين للعقار لرصد المخالفات فيه، وفى وقت لاحق اتفقا مع رئيس الحى عبر محاميين"شقيقين"، على دفع 500 ألف جنيه له، وشقة، مقابل تغاضيه عن المخالفات.

وأضاف مقدمى الرشوة فى اعترافاتهما: طلب رئيس الحى زيادة قيمة الرشوة لمليون بجانب شقة، مشيرين إلى أن ألـ 250 ألف جنيه، المضبوطة كانت جزء من المتفق عليه.

"اتفقت مع حشمت أريتاس، وهانى فتحى على بناء عقار بشارع البطل أحمد عبد العزيز يتكون من بدروم وأرضى وميزانين و10 طوابق فى كل منها شقة مساحة 240 مترا، وعرضناها للبيع بسعر مليونى جنيه للكاش و2.7 مليون للتقسيط"، هذه المعلومات جاءت على لسان المقاول مدحت بطرس، ضمن أقواله للنيابة واستطرد: «بدأنا البناء بمخالفات شملت تسقيف منور وتحويل الشقة إلى اثنين وعمل بروز خلفى 50 سم بالمخالفة لما تضمنته الرسومات وكل هذه المخالفات اكتشفها رئيس حى الدقى فى شهر أكتوبر 2017».

وأضاف: «قابلت وشريكى حشمت رئيس الحى الدقى وبأبلغنا بحتمية إزالة المخالفات المثبتة فى محضر برقم 59 لسنة 2017، وصدر قرار إزالة وطلب رئيس الحى من حشمت مرور أى من الملاك عليه وبالمرور طلب شقة فى العقار بزعم أنها لصندوق تحيا مصر كما طلب شراء شقة لغيره بمليون جنيه وطلب 500 ألف جنيه جنيه لإيقاف قرار الإزالة واستخراج شهادة بتنفيذ الإزالة».

التحقيقات أكدت تسلم المتهم 250 ألف جنيه فى 17 نوفمبر 2017 ولم يسلم المقاولين شهادة تمام الإزالة لإجبارهم على تسليمه باقى مبلغ الرشوة بل وحرر محاضر لقطع المرافق.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة