الحوثيون يقيلون قياداتهم.. ارتباك يطيح بالصف الأول وخسائر الميليشيات عرض مستمر

الجمعة، 19 أكتوبر 2018 10:00 ص
الحوثيون يقيلون قياداتهم.. ارتباك يطيح بالصف الأول وخسائر الميليشيات عرض مستمر
الحوثيون فى اليمن
كتب أحمد عرفة

حالة ارتباك شديدة تمر بها ميليشيات الحوثيين المدعومين من إيران، بعد أن أقدمت على إقالة أبرز قياداتها خلال الساعات الماضية، نتيجة الخسائر الضخمة التي تلقوها خلال الفترة الأخيرة، والتراجع الكبير في صفوفهم أدى إلى فقدانهم مساحات شاسعة من الأراضي التي كانوا يسيطرون عليها، إلى جانب فشل منظومتهم الإعلامية.

هذا الارتباك يتزامن مع توجيه الجيش اليمني، المدعوم من قبل التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، صفعة كبرى للحوثيين في محافظة الحديدة اليمنية، عبر تنفيذ مناورة أدت إلى مقتل العشرات من العناصر الحوثية، وتراجعهم إلى العاصمة اليمنية صنعاء.

 

أيضاً: سقوط الأفاعي.. جبهة «باقم» كلمة السر في سقوط المليشيات الحوثية بـ«صعدة»

ارتباك الحوثيين، ظهر من خلال قرار رئيس المجلس السياسي الأعلى التابع للحوثيين في العاصمة صنعاء مهدي المشاط، بإقالة المتحدث باسم القوات اليمنية الموالية للميليشيات، لتكشف عن أزمة كبرى تمر بها الميليشيات خلال الفترة الحالية، حيث وفقا لما أعلنته مواقع الحوثيين، فإن رئيس المجلس السياسي الأعلى للحوثيين، أصدر قرارا بتعيين مدير دائرة التوجية المعنوي، العميد يحيى سريع قاسم، متحدثا رسميا للقوات الموالية للميليشيات.

وفي ذات السياق، أكدت صفحة "اليمن الآن"، المهتمة بالشآن اليمني، نشوب اشتباكات عنيفة وسط العاصمة صنعاء بعد محاولة عناصر حوثيين اغتيال القيادي الحوثي صفوان الهبري المعين من المليشيات أمينا عاما مساعدا لشئون القبائل.

وأشارت الصفحة المهتمة بالشآن اليمني، إلى أن قوات الجيش الوطني اليمني تمكنت من تحرير  مناطق جديدة في غرب تعز، لافتة إلى نشوب اشتباكات عنيفة بين القوات المشتركة اليمنية بدعم من التحالف العربي ومليشيات الحوثي الانقلابية باتجاه حي الجامعة من المدخل الجنوبي لمحافظة الحديدة اليمنية.

 

أيضاً: المصائب لا تأتي فرادى.. اليمنيون يعيشون مأساة بسبب الإعصار وانتهاكات الحوثيين

وأوضحت الصفحة المهتمة بالشآن اليمني، أن القوات السعودية شنت قصفا مدفعيا وصاروخيا عنيفا على مواقع وتحصينات لمليشيات الحوثيين في مديريتي رازح وشدا بمحافظة صعدة اليمنية.

هذا القرار جاء بعد مقتل عشرات الحوثيين، حيث نقل الموقع الرسمي للجيش اليمني، عن المركز الإعلامي لألوية العمالقة، إعلانه قتل القوات الحكومية اليمنية المشتركة 70 من عناصر مليشيات الحوثيين، خلال محاولتهم استعادة طريق استراتيجي يربط العاصمة اليمنية صنعاء بمحافظة الحديدة، حيث سعت الميليشيات الحوثية لتنفيذ محاولة تسلل باتجاه طريق الحديدة  صنعاء من منطقة كيلو 10 شرق مدينة الحديدة، بعد أن دفعت بتعزيزات بهدف استعادة السيطرة على الطريق الاستراتيجي وإعادة فتحه، فيما تصدت القوات اليمنية بإسناد من طيران التحالف العربي لمحاولة المليشيات، أسفرت عن مقتل 70 حوثيا، في حين استهدفت غارات جوية للتحالف العربي تعزيزات ومواقع للمليشيات، وأسفرت عن مقتل العشرات منهم وتدمير دبابة ومدافع.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة