أسود وثعالب وغزلان.. 5 عمالقة في مهب الريح بتصفيات أفريقيا 2019

الخميس، 18 أكتوبر 2018 04:00 م
أسود وثعالب وغزلان.. 5 عمالقة في مهب الريح بتصفيات أفريقيا 2019
تصفيات امم افريقيا

كشفت الجولة الرابعة من تصفيات أمم إفريقيا 2019، التي اختتمت في وقت سابق من يوم الثلاثاء الماضي، تأهل 4 فرق رسميا إلى نهائيات البطولة في 2019، التي تستضيفها الكاميرون الصيف المقبل، في الوقت الذي لا تزال فيه منتخبات كبيرة تعاني في التصفيات وغير قادرة حتى الآن على حسم التأهل.

وتأهلت منتخبات مصر وتونس عن المجموعة العاشرة بالإضافة إلى السنغال ومدغشقر عن المجموعة الأولى، إلى نهائيات الكان، قبل جولتين من انتهاء التصفيات، فيما تواجه 5 منتخبات إفريقية كبيرة شبح الغياب عن بطولة 2019.

الغزلان السود

يحتل منتخب أنجولا المركز الثالث بالمجموعة التاسعة برصيد 6 نقاط خلف موريتانيا المتصدر بـ 9 نقاط، ووصيف المجموعة بوركينا فاسو برصيد 7 نقاط، ويتبقى له مواجهتين أمام كل من بوركينا فاسو ثم بتسوانا.

أنجولا
 

أسود الأطلسي

يحتاج المنتخب المغربي للفوز في مباراته المقبلة أمام منتخب الكاميرون، ليحسم تأهله إلى نهائيات بطولة أمم أفريقيا 2019، بعدما جمع 7 نقاط احتل بها المركز الثاني في المجموعة الثانية، التي يتصدرها منتخب الكاميرون، بطل النسخة السابقة.

منتخب المغرب

ويتبقى لمنتخب أسود الأطلسي مواجهتين أمام الكاميرون ومالاوي في الجولة الأخيرة.

الرصاصات النحاسية

يحتل منتخب زامبيا، المركز الثالث في المجموعة الحادية عشر برصيد 4 نقاط خلف منتخبى غينيا بيساو وناميبيا أصحاب الصدارة بـ7 نقاط،ويتبقى له مواجهتين أمام موزمبيق الذي يتساوى معه في عدد النقاط وأخيرا لقاء ناميبيا.

منتخب زامبيا

ثعالب الصحراء

رغم تصدره المجموعة الرابعة، إلا أن منتخب الجزائر تنتظره مواجهة قوية أمام منتخب توجو على أرضه، ليحسن تأهله إلى نهائيات أمم أفريقيا 2019.

منتخب الجزائر

ويتصدر ثعالب الصحراء المجموعة الرابعة برصيد7 نقاط بالتساوي مع منتخب بنين، ويتبقى له مواجهتين مع منتخبي توجو وجامبيا في الجولة الأخيرة.

النجوم السوداء

يعاني المنتخب الغاني في تصفيات أمم أفريقيا، حيث يحتل المركز الثالث في المجموعة السادسة خلف كينيا المتصدر بـ7 نقاط وإثيوبيا الثاني بـ 4 نقاط.

منتخب غانا

وجمع منتخب النجوم السوداء 3 نقاط بعد فوزه على منتخب إثيوبيا بخمسة أهداف نظيفة، وذلك بعد إلغاء لقائي سيراليون بعد إيقاف اتحاد الكرة في سيراليون من قبل الاتحاد الدولي «فيفا».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة