شباب جنوب إفريقيا يشاركون في منتدى شباب العالم.. وسفير مصر يلتقي بهم (صور)

الجمعة، 19 أكتوبر 2018 06:00 ص
شباب جنوب إفريقيا يشاركون في منتدى شباب العالم.. وسفير مصر يلتقي بهم (صور)
جانب من اللقاء
كتب- محمد أسعد

 

التقى السفير شريف عيسى؛ سفير جمهورية مصر العربية في جنوب أفريقيا، الخميس، بعدد من الرموز الشبابية في جنوب أفريقيا، من المشاركين في الدورة الثانية لمنتدى شباب العالم، الذي ينعقد تحت رعاية السيد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، في الفترة من 3- 6 نوفمبر 2018 في مدينة «شرم الشيخ».

خلال اللقاء؛ قدم السفير شريف عيسى، تعريفاً بالمنتدى ونشأته وأهدافه، مؤكداً بأنها «تجربة ثرية للشباب من حول العالم، وهي فرصة لمشاركة وجهات نظرهم مع صانعي السياسات ومتخذي القرار»، مُضيفاً بأنه «سيتم خلال المنتدى تكريم اسم الرئيس الجنوب أفريقي الراحل نيلسون مانديلا في الذكرى المئوية لميلاده».

WhatsApp Image 2018-10-18 at 15.25.24 (1)

وقالت كاثرين كونستانتينيدس؛ الناشطة في مجال المناخ وحقوق الإنسان، والحاصلة على زمالة «أساقفة توتو الأفريقية» أكسفورد 2013 ، وزمالة مانديلا واشنطن 2016، إنه شرف عظيم المشاركة كمتحدث في المنتدى، وأتطلع للتفاعل مع العقول الشابة الموهوبة من مصر وأنحاء العالم، وأضافت: «نحن الآن أكثر اتصالاً من أي وقت مضى، وكناشطة في مجال المناخ، ومدافعة عن الحقوق الاجتماعية فأنا أعمل من أجل تحقيق الأفضل لوطني وقارتي، وأرى أنه يُمكننا، عبر الحوار والتفاعل الجاد، بناء الجسور وإيجاد أرضية مشتركة للوصول لمستقبل أفضل».

WhatsApp Image 2018-10-18 at 15.25.24

وقالت سيليست فوكونيير؛ خبير شئون الأسواق في بنك «راند ميرشانت» الجنوب أفريقي، أحد المتحدثين في منتدى شباب العالم: «نحتاج الآن، أكثر من أي وقت مضى إلى مشاركة الشباب في عملية صنع القرارات داخل الحكومات، فمنح صوت للشباب يُحملهم المسئولية، ومنتدى شباب العالم يُعتبر أحد المنصات التي تُساهم بشكل كبير في ذلك».

WhatsApp Image 2018-10-18 at 15.25.25 (2)

وقالت إيزلين بارينز؛ أحد أكثر الشباب تأثيراً في «جنوب أفريقيا»، وصاحبة مبادرة تمكين النساء «أكاديمية الأحلام للبنات»، "كأحد رواد الأعمال على المستوى الاجتماعي في مجال تنمية الشباب في القارة الأفريقية، أتشرف بمشاركتي في المنتدى والعمل كأحد سفراء جنوب أفريقيا، وأتطلع إلى المساهمة في ابتكار وبناء شبكة عمل ديناميكية بين قادة الشباب حول العالم لتحقيق أثر مجتمعي على المستوى الدولي، وسأعمل على ذلك فور عودتي إلى جنوب أفريقيا.

وقال السفير شريف عيسى؛ سفير جمهورية مصر العربية في «جنوب أفريقيا»، خلال اللقاء أن «مصر تسعى من خلال نموذج منتدى شباب العالم، إلى تعزيز الحوار والتواصل بين الشعوب وبناء الثقة والوصول إلى تفاهم مشترك وتحقيق تواصل أكبر بين أجيال المستقبل حول العالم».

وأضاف: «نحن سُعداء بمشاركة الرموز الشبابية من جنوب أفريقيا في المنتدى ونتمنى لهم إقامة طيبة في مصر، ونأمل أن يحصلوا من خلال مشاركتهم على خبرة كبيرة على المستويين الشخصي والمهني».

WhatsApp Image 2018-10-18 at 15.25.25

يُشار أن السفارة المصرية في «جنوب أفريقيا» قامت في الفترة السابقة بتوجيه الدعوة إلى شباب «جنوب أفريقيا» للمشاركة بالمنتدى، وذلك من خلال التواصل المُباشر مع مؤسسات الدولة والأحزاب والجامعات ومنظمات المجتمع المدني، ومن خلال الترويج للمؤتمر عبر وسائل الإعلام الجنوب أفريقية، حيث رحب العديد من الرموز الشبابية في «جنوب أفريقيا» بالدعوة وقام العديد منهم بالتسجيل للمشاركة في المنتدى.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق