كل ما تريد معرفته عن أعراض قصور الغدة الدرقية عند الأطفال

السبت، 20 أكتوبر 2018 04:00 ص
كل ما تريد معرفته عن أعراض قصور الغدة الدرقية عند الأطفال
قصور الغدة للأطفال ـ أرشيفية

تتعرض الغدة الدرقية في بعض الأحيان إلى قصور أو فرط في نشاطها، وهو الأمر الذي قد يؤثر على صحة الإنسان، نظرا لأن تلك الغدة تعمل على إطلاق هرمونات للمساعدة في تنظيم عملية التمثيل الغذائي في الجسم، بالإضافة إلى السيطرة على أشياء مثل سرعة دقات القلب ومدى سرعة حرق السعرات الحرارية بالجسم.

تقع الغدة الدرقية  في الجزء السفلي من العنق، وهي نوع من أنواع الغدد الصماء المتواجدة في الجسم، ويرصد التقرير التالي الذي نشره موقع chop.edu أعراض قصور الغدة الدرقية عند الأطفال.

الغدة الدرقية

وبحسب ما نشره الموقع، فإن الإصابة بقصور الغدة الدرقية يكون بسبب حدوث اضطراب الغدد الصماء أي أن إفراز الهرمون لدي الطفل يكون لا كافيا، ونجد أن  الطفل المصاب بخلل في الغدة الدرقية يعاني من بعض العلامات كالإجهاد وزيادة الوزن والإصابة بالإمساك ويصبح مزمن لديه، وانخفاض في نسبة النمو، وهناك بعض الأشياء الأخرى ولكن هذه الأضرار هي الأكثر شيوعا.

وكشف التقرير، أن الغدة الدرقية لطفلك هي عبارة عن غدة صغيرة على شكل فراشة في مقدمة العنق، وتؤثر الهرمونات التي تنتجها الغدة الدرقية على صحة طفلك، فعند التعرض لقصور في نشاطها يتسبب ذلك في حدوث ضربات قلب عالية لدي الطفل، والتأثر السلبي علي نسبة النمو.

اعراض الغدة الدرقية لدي الاطفال

وأوضح أعراض قصور الغدة الدرقية لدى الأطفال، مشيرا إلى أن هناك العديد من أعراض قصور الغدة الدرقية لدي الأطفال منها: الشعور بالإرهاق، والعصبية المطلق، وردود الأفعال غير المنطقية، وزيادة في  الوزن، والإصابة بالإمساك المزمن، كما أن الشعر يصبح خشنا وجافا، كما يصاب البشرة أو الجلد بخشونة، وجفاف، علاوة على عدم تحمل تقلبات الطقس وخاصة البارد، والإصابة بتشنجات في العضلات.

وأضاف الموقع: بالإضافة إلى الكلام البطيء والرودر الأفعال الباردة، وقد تتعرض  جفون العين للإنتفاخ، كذلك تورم في الوجه، وتورم في منطقة الرقبة التي تقع فيها الغدة الدرقية، بينما لدي الإناث تصاب بتدفق كميات دم الدورة الشهرية.

وقال chop.edu، إن أهم الأسباب المؤدية للإصابة بقصور في الغدة الدرقية لدي الأطفال، هي الوراثة  حيث  تلعب الوراثة دور كبير جدا في إصابة الطفل بالغدة الدرقية، ويجب الذهاب ومتابعة الطبيب بشكل دوري لتجنب حدوث أي أضرار ناتجة عن هذا القصور.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق