موسكو تترقب «الخريف الذهبي».. تعرف على عادات وطقوس الروس قبل البرد القارس

الأحد، 21 أكتوبر 2018 02:00 م
موسكو تترقب «الخريف الذهبي».. تعرف على عادات وطقوس الروس قبل البرد القارس
طقوس الشعب الروسى فى الخريف

عادات وتقاليد يتبعها الروس في بلادهم خلال فصل الخريف لا يمكن مقاومة الإطلاع عليها، فرغم أنه يأتي قبل فصل الشتاء مباشرة والذي يكسو الأراضي الروسية باللون الأبيض بسبب كثافة الثلج المتساقط لعدة أشهر كل عام، وتميزه بالبرد القارس، إلا أن فصل الخريف يضفى عليه جمال وطبيعة، حيث تتلون الحياة في المدن الروسية بألوان الفصل الهادئة.

وتتحول روسيا في كل خريف إلى لوحة فنية من أجمل المناظر الطبيعة، وذلك عبر استخدام اللونين الذهبي والأحمر،حيث يمثل الخريف للشعب الروسي فصل النشاط والحيوية والتمتع بالطبيعة الخلابة وألوانها المميزة.

وطقوس الروس في فصل الخريف ابرزها التنزه في الحدائق العامة والخروج للتمتع بالمناظر الطبيعية والتقاط الصور، وهناك بعض آخر من سكان المدن الروسية الذين يفضلون القيام بجولات عن طريق استقلال الترام أو ركوب الدراجة الهوائية التي تسمع بالتمتمع بأشعة الشمس، أو ركوب الحافلة للتمتع بجمال الطبيعة المحيطة على طول الطريق.

واستعرضت وكالة "سبوتنيك" الروسية الصورة المفضلة لدى الروس خلال فصل الخريف، مؤكدة أنها جمع أوراق الشجر ونثرها فى الهواء، في حين أكدت صور أخرى أن عادات الروس خلال فصل الخريف هو القراءة في الحدائق تحت الأشجار للاستمتاع بأشعة الشمس، و التقاط الصور بعد جمع أوراق الشجر الذهبية ووضعها بين صفحات الكتب المفضلة للقراءة، فيما تعتبر الهواية الأساسية للفتيات الروسيات هى صنع الحلى والتيجان من أوراق الشجر مختلفة.

وكانت روسيا سجلت أول أمس الجمعة رقمًا قياسيا في درجة حرارة الطقس منذ 137 عاما، إذ بلغ المؤشر عند الظهيرة 16.3 درجة مئوية، حيث قالت بوابة "ميتيونوفوستي" أن الطقس بقى في موسكو دافئا، إذ ارتفعت درجة حرارة الجو عند الساعة 13:00 في منطقة "معرض الإنجازات الاقتصادية" (في دي إن خا)، إلى 16.3 درجة مئويةـ ما أسس بذلك لتسجيل ثاني أعلى درجة حرارة قياسية في هذا الموسم".

وفي هذا الإطار تأخر "الخريف الذهبي"، في روسيا هذا العام عن الأعوام الماضية، وعزى الخبراء ذلك إلى هطول الأمطار الغزيرة في منطقة العاصمة موسكو مؤخرا، في الوقت الذي كان من المفترض أن يشهد اصفرار واحمرار أوراق الأشجار.


 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق