تعاون يهدف لنمو اقتصادي.. تعرف على المستثمر المعلقة عليه آمال جمعية «العاشر»

الأحد، 21 أكتوبر 2018 02:00 م
تعاون يهدف لنمو اقتصادي.. تعرف على المستثمر المعلقة عليه آمال جمعية «العاشر»
مدينة العاشر من رمضان الصناعية
كتب: مدحت عادل

تستعد جمعية مستثمري العاشر من رمضان برئاسة الدكتور سمير عارف، لتنظيم ملتقى استثماري كبير الأربعاء المقبل، بحضور سيدة الأعمال الشيخة نوال الحمود الصباح، وعدد كبير من المستثمرين ورجال الأعمال أعضاء الجمعية، في إطار سعي الجمعية إلى تنشيط عجلة الإنتاج والتغلب على المشاكل التمويلية التي تعوق رفع الطاقة الإنتاجية للمصانع.

اللقاء يهدف إلي بحث فرص الشراكة المتاحة مع المشروعات الصغيرة والمتوسطة التي تحتاج إلى تمويل، وفقا لأيمن رضا الأمين العام للجمعية، ومن المتوقع أن يشارك في اللقاء عدد كبير من أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالعاشر من رمضان، لعرض احتياجاتهم التمويلية المختلفة تمهيدا للدخول في شراكة مباشرة مع سيدة الأعمال بعيدا عن القروض البنكية.

ايمن رضا امين عام جمعية العاشر
 

وأوضح أيمن رضا في تصريحات لـ"صوت الأمة"، أنه تم توزيع استثمارات على كافة أصحاب المصانع المعنيين باللقاء لبحث احتياجاتهم التمويلية المختلفة، سواء لتمويل شراء خطوط إنتاج جديدة أو تمويل رأس مال عامل يوجه لزيادة الإنتاج المخصص للتصدير، بالإضافة إلى تمويل إنشاء مشروعات محطات مياه أو طاقة شمسية.

ويقدر حجم استثمارات المنطقة الصناعية بالعاشر من رمضان بنحو 25 مليار جنيه، موزعة على 3 آلاف مصنع، يعمل بها ما بين 300 :250 ألف عامل، وتعاني المنطقة الصناعية من غياب العمالة المدربة حيث يبلغ إجمالي احتياج المنطقة للعمالة المدربة بنحو 30 ألف عامل.

وأكد أيمن رضا، أن الجمعية وجهت الدعوة للدكتور محسن عادل الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار لحضور اللقاء، والدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، وعدد كبير من المستثمرين وأصحاب المشروعات الصغيرة بالمنطقة الصناعية.

وأعتبر أيمن رضا أن اللقاء يفتح الباب للدخول في شراكات مع مستثمرين جادين، لديهم القدرة على توفير التمويل ورفع كفاءة المشروعات والإنتاجية والقدرة على التصدير، وهو ما يصب في صالح الاقتصاد المصري.

جمعية العاشر من رمضان
 

وأعلن الدكتور سمير عارف رئيس الجمعية في وقت سابق، عزم الجمعية جذب استثمارات تقدر بنحو 25 مليار جنيه، بعد قيام هيئة التنمية الصناعية بطرح 4 ملايين متر للمستثمرين، بما يزيد من فرص التوسعات للمصانع القائمة وجذب استثمارات جديدة في قطاعات تنافسية للسوق المصرية.

ويعاني عدد كبير من المناطق الصناعية من ظاهرة المشروعات المتعثرة لأسباب مالية، بما يفسر وجود أكثر من مبادرة للتغلب على هذه الأزمة، وكان أخرها مبادرة البنك المركزي لتسوية المديونيات المتعثرة لمن تقل أرصدتهم عن 10 ملايين جنيه، بما يشمل 3500 شركة موزعين على عدد من البنوك الحكومية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة