اعتذاراته غريبة وبيغيب باستمرار.. ازاي تعرفي زواج رجلك بثانية من عدمه

الثلاثاء، 23 أكتوبر 2018 02:00 ص
اعتذاراته غريبة وبيغيب باستمرار.. ازاي تعرفي زواج رجلك بثانية من عدمه
محكمة الأسرة

تواجه بعض السيدات مشكلة كبيرة، عندما تلاحظ غياب زوجها عن البيت لفترات طويلة على غير العادة، وبتحركات غريبة غير معتادة، ما يضعها أمام شكوك حول زواجه من سيدة أخرى من عدمة، الأمر الذي تحاول الزوجة الجواب عليه بكل سرعة، ففي حالة قيامه بالزواج بأخرى دون علم زوجته سيكون أمام السيدات طريقة قانونية لمعرفة الحقيقة.
 
وتتخذ الزوجة خطوات قانونية بسيطة، لاكتشاف زواج زوجها من أخرى من عدمه، وفي حالة عدم قدرتها على استكمال الحياة بعد هذه الزيجة الثانية فهناك خطوات قانونية يجب اتبعها. 
 
الخبير القانونى عبد الرحمن عنانى، أكد حق الزوج فى الزواج من 4 مرات كما نص الشرع الإسلامى، ولكن هناك عدة ضوابط لتلك القضية، مضيفًا أن إذا أرادت الزوجة أن تعلم مدى صحة زواج زوجها من أخرى من عدمه، عليها التوجه لمصلحة الأحوال المدنية بصورة بطاقة زوجها وتستعلم إذا كان قد أضاف زوجة أخرى من عدمه.
 
وفي حالة الزوجات التي للا يقبلن استكمال الحياة الزوجية بعد علمهن بالزواج من بأخرى، قال عنانى، إن فى هذه الحالة عليها اللجوء لمحكمة الأسرة لرفع دعوى طلاق للتضرر من الزواج بأخرى دون علمها، شرط ألا يمر على علمها بالزواج الآخر سنة كاملة لقبول دعواها.
 
وغالبًا ما يتسبب زواج الزوج بثانية، بألم نفسي كبير، يضع السيدة في الاختيار، إما التأقلم مع الوضع الحالي، أو الانفصال، لذا ينصح الخبراء في التنمية البشرية بالخروج من هذه الأزمة عبر البحث عن فرصة عمل مناسبة، والاعتماد على النفس.
 
وإذا أصبحت قادرة على التأقلم مع الزوجة الثانية دون التنازل عن كرامتها فسيكون أمامها فرصة لخلق مناخ جيد مع الزوجة الثانية، أم في حالة تأثير ذلك على سعادتها فيفضل بحسب خبراء التنمية البشرية الانفصال وسلك طريق جديد للبحث عن شريك حياة آخر.
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق