"فشنك".. نواب ينتقدون عدم دقة أرقام الحكومة عن البطالة والوظائف بالجهاز الإداري

الثلاثاء، 23 أكتوبر 2018 10:00 ص
"فشنك".. نواب ينتقدون عدم دقة أرقام الحكومة عن البطالة والوظائف بالجهاز الإداري
مايسة عطوة وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب
كتب مصطفى النجار

 
 
انتقدت مايسة عطوة وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، عدم توافر إحصائيات دقيقة عن أعداد البطالة في مصر ولا حجم التوظيف الحقيقي وفقًا للإعلانات التى تكشف عنها وزارة القوى العاملة، قائلة: "لا يوجد  حصر ببيانات عن أعداد البطالة، أنا عايزة أرقام حقيقية عن كل محافظة تسلمتها وزارة قطاع الأعمال العام وساهمت في تخفيض أعداد البطالة"
 
جاء ذلك خلال اجتماع لجنة القوى العاملة بمجلس النواب برئاسة النائب جبالى المراغي، لمناقشة ورقة العمل التى تقدم بها رئيس اللجنة لمناقشة القوانين التى تهم العمل والعمال خلال دور هذا الانعقاد بمقر اللجنة بالبرلمان. 
اجهزة-طبيه--(1فرنسيه)-(2)
 
 
واتفق مع مايسة عطوة النائب عبدالفتاح محمد أمين سر اللجنة، على ضرورة أن يرسل وزير القوي العاملة محمد سعفان، بكافة البيانات عن البطالة والتوظيف، قائلاً: "يتم الإعلان عن تعيينات في القطاع الخاص ولا يعلن الوزير عن نشرة التوظيف في القطاع العام، هو وزير القطاع الخاص ده ولا ايه؟، وأرجو في المرحلة القادمة التنسيق بين البرلمان وبينها، وإرسال نسخة من نشرة التوظيف التى تصدرها الوزارة".
 
وعلق النائب محمد وهب الله عضو لجنة القوى العاملة، بالقول : إننا نريد معرفة تصنيفات الوظائف التي تعلن عنها الحكومة وأماكنها وأسماء الشركات التى يتم تعيين الوظائف الشاغرة فيها، وسوف نخصص جلسات لمناقشة هذه النشرات الخاصة بالتشغيل والأعداد المطلوبة للتوظيف في كل محافظة.
جولة-اليوم-السابع-داخل-وحدة-الجنين-بقصر-العينى-تصوير-عمرو-مصطفى-محرره-أميره-شحاته--25-2-2018-(14)
 
وطالب وهب الله، بعقد جلسات متخصصة يشارك فيها الوزراء المعنيين لمناقشة المشاكل الخاصة بالعمل والعمال  في كل قطاع تابع لوزارة من الوزارات.
 
وفيما تعليق بسياسة اللجنة فى دور الانعقاد الرابع، بشأن ملف الهجرة غير المشروعة ومكافحتها، وجه النائب عبدالفتاح محمد، الشكر لوزيرة الهجرة نبيلة مكرم، لأنها بذلت جهد كبير بخصوص الهجرة غير المشروعة والعمالة، مضيفًا: "نريد من كل وزير يأتي لنا في اللجنة يبقي عنده ردود حكومية بالأرقام عِشان يبقي في مصداقية بينا وبين الناس في الشارع، والهجرة غير المشروعة تأتي لعدم وجود فرص عمل يبقي الوزير بيقول بيانات ويبقي عندنا بيانات اخري لناس بتموت في البحر. 
 
 
 
وحول زيادة أسعار السلع، قال النائب عبدالفتاح محمد: " يهمنا استقرار بلدنا ومينفعش في ظل الظروف دي لا نطالب بتحسين أجور العمال ، ودورنا نبص علي اللي بيوجع الناس سواء العمال لو أصحاب المعاشات، أنا شايف المرتبات ثابتة والمعاشات ثابتة والأسعار كل يوم بتزيد، عايزين وزير المالية ييجي يقولنا اخبار المعاشات ايه؟".
جولة-اليوم-السابع-داخل-وحدة-الجنين-بقصر-العينى-تصوير-عمرو-مصطفى-محرره-أميره-شحاته--25-2-2018-(16)
 
وتضامن مع عبد الفتاح  النائب محمد وهب الله، مؤكدًا أن لدينا الأن أسوأ مجلس قومى للأجور في تاريخ مصر هو الحالي، وعلينا استدعاء وزيرة التخطيط ووزيرة التضامن وممثلي العمال وأصحاب الأعمال، وعلينا وضع حد لتدنى للأجور وللمعاشات، وسبق تقدمت بمشروع قانون للمعاشات وعُرض علي اللجنة.
 
وعقب جبالي المراغي على كلام"وهب الله"، : تم مناقشة مشروع القانون ، لكن الحكومة طلبت فسحة من الوقت لتعيين خبير اكتوارى لتحديد تكلفة تطبيق زيادة المعاشات.
 

جولة-بمستشفى-المدرداش-تصوير-احمد-معروف-محرر-محمود-راغب--7-1-2018-(23)
 
جوله-وزيره-الهجره-نبيلة-مكرم-في-مستشفى-بهية---محرر-محمود-راغب---تصوير-كريم-عبدالكريم-15-8-2016‎-(15)

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة