متى يستيقظ محافظ العاصمة من نومه؟.. بالوعات صرف المطر بمحافظة القاهرة «مسدودة» (صور)

الثلاثاء، 23 أكتوبر 2018 12:00 م
متى يستيقظ محافظ العاصمة من نومه؟.. بالوعات صرف المطر بمحافظة القاهرة «مسدودة» (صور)
بالوعة صرف مطر بالقاهرة
ماجد تمراز

استعدادات كبيرة اتخذتها محافظة القاهرة وشركة مياه الشرب والصرف الصحي، من أجل فترة الشتاء وموسم الأمطار والسيول، وذلك في إطار مخطط سنوى تعلنها المحافظة كل عام في ذات التوقيت، ويتم فيه متابعة أعمال تسليك بالوعات الصرف وصرف الأمطار، خشية تراكم المياه على الطرق والمحاور.

المحافظة تسعى من خلال تلك الاستعدادات، مواجهة ضعف شبكات الصرف الصحى، ومشاكله المنتشرة في الآونة الأخيرة، وبالتالي فهناك تكليف دوري من محافظ القاهرة لرؤساء الأحياء بمباشرة أعمال تطهير شبكات الصرف، وتقديم تقرير يومي بالوضع.

اللواء خالد عبد العال، المحافظ الحالي أعلن خلال اجتماع المجلس التنفيذي الأخير، والذي حضره كل رؤساء الأحياء ورؤساء الهيئات الخدمية، انتهاء المحافظة من استعدادات موسم الأمطار، إجراء مسح شامل لكافة البالوعات ومصارف المطر، وذلك بعد التقارير التي أعلنتها غرفة العمليات التابعة للمحافظة، والتي تضم رؤساء الأحياء ومكاتب نوابه الأربعة، والذين يعدون تقرير تفصيلي بذلك، بالإضافة إلى شركة الصرف الصحى.

وعلى عكس ما تم إعلانه، رصدت عدسات «صوت الأمة»، تقصير كبير من الأجهزة التنفيذية بالمحافظة في حى وسط القاهرة، خاصة في شارعى المعز والغورية لما لهم من أهمية، كشارعين سياحيين ومكتظين بالناس طوال ساعات اليوم، فالإهمال بدا واضحا في مصارف الأمطار هناك، فالظاهر أن اللجنة لم تلتفت لتلك المنطقة ولم تنظر لها بأي اعتبار، على الرغم من إعلان هيئة الأرصاد الجوية عن هطول أمطار خلال الساعات القليلة القادمة.

وظهرت بالوعات صرف الأمطار في شوارع حي الأزهر مسدودة، حيث تراكمت فيها المخلفات وبقايا أكياس الأطعمة والمشروبات وأعقاب السجائر حتى بدت مغلقة بالكامل، مما يُهدد هذه الشوارع بالغرق، حال هطول أمطار غزيرة خلال الساعات القادمة.

لم يقتصر إهمال المحافظة والحى على ترك بالوعات صرف الأمطار دون التأكد من تسليكها ومنع انسدادها، إلا أن أعمدة الإنارة الموجودة بهذه الشوارع بعضها مكسور والبعض الأخر مكشوف أسلاكه، ومع هطول الأمطار سيتسبب ذلك فى تعرض المارة للخطر، إضافة إلى تجمع بقايا كوبرى مشاة شارع الأزهر بالقرب من قصر ثقافة الغورى، وأمام السائحين المتواجدين عند مدخل شارع المعز لدين الله من ناحية شارع الأزهر.

 

127797-127797-تهشم-أعمدة-الإنارة-بشارع-الغورية

106569-106569-انسداد-بالوعات-صرف-الأمطار-بشارع-الغورية

132868-132868-انسداد-بالوعات-صرف-المطر-بشارع-المعز

180410-180410-انسداد-البالوعات

189834-189834-ضعف-استعدادات-موسم-الأمطار-بالعاصمة-الفاطمية

202866-202866-ضعف-استعدادات-الأمطار-بالقاهرة-الفاطمية

 
230516-230516-تعرض-الأسياخ-الحديدية-المستخدمة-فى-بناء-كوبرى-المشاه-بشارع-الأزهر-للصدأ

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق