القيمة 20 مليون دولار.. «يوتيوب» منصة تواصل اجتماعي تناصر المحتوى التعليمي

الأربعاء، 24 أكتوبر 2018 04:00 م
القيمة 20 مليون دولار.. «يوتيوب» منصة تواصل اجتماعي تناصر المحتوى التعليمي
يوتيوب
كتبت : رانيا فزاع

(20) مليون دولار هو المبلغ الذي خصصه الموقع الاجتماعي الشهير «يوتيوب» لإنتاج سلسلة من المبادرات التعليمية من خلال مقاطع فيديو عن هذه المبادرات، بما في ذلك صندوق لدعم منشئي المحتوى في مقاطع فيديو تستند إلى التعلم وتزويدهم بمزيد من الموارد لتحقيق دخل أفضل لمقاطع الفيديو الخاصة بهم، ومن غير الواضح الآن كم سيذهب مبلغ (20) مليون دولار، إلى المنح المقدمة لمنشئي المحتوى.
 
ويعمل تطبيق (YouTube Originals) أيضا على تقديم محتوى تعليمي، متضمن أسئلة يطرحها المشاركين كما يقدم يوتيوب سلسلة تعرف باسم (Vox Entertainment)، يتم تقديمها للإجابة عن الأسئلة التي طرحها المشاهدون. بالإضافة إلى ذلك، تطلق الشركة قناة (Learning) مع مقاطع فيديو وبرامج تعليمية خاصة سيتم إدراجها ضمن قسم أفضل موقع (YouTube) الموجود على الصفحة الرئيسية.
 
وأعلنت سوزان جسيكي، الرئيسة التنفيذية لموقع يوتيوب، عن مبادرة أطلق عليها اسم (You Tube Learning for grants and promotion) لدعم المحتوى والمنظمات التي تركز على التعلم.
 
وقالت «جسيكي» بحسب: «سي.أن.أن»، إن أملنا هو دعم أولئك الذين يستخدمون «يوتيوب» لتبادل معرفتهم مع العالم والملايين من المستخدمين الذين يأتون إلى برنامجنا للتعلم، في شهر أبريل، قالت الشركة إنها ألقت أكثر من (8) ملايين مقطع فيديو بين شهري أكتوبر وديسمبر لانتهاك إرشادات المنتدى، بما في ذلك الرسائل غير المرغوب فيها أو الأشخاص الذين يحاولون تحميل «محتوى للبالغين» على نظامها الأساسي.
 
وأعلنت الشراكة عن شراكة مع (Eventbrite) حتى يتمكن المشاهدون من شراء العروض الموسيقية الحية وتجربتها، وستكون قناة (YouTube) التعليمية «مدفوعة بشريًا» لضمان «جودة المحتوى» المناسب والملائم، وفقًا لما ذكره مالك دوكارد، رئيس قسم العائلة والتعلم على (YouTube).
 
وقال دوكارد لشبكة: «سي إن إن بيزنس» في حدث في مدينة نيويورك الأسبوع الماضي: «سنشير إلى المحتوى والمحتوى الموثوق بهم والموثقين على المنصة».
 
ويستخدم متابعو (YouTube) محتوى إرشاديًا وتعليميًا لسنوات، لكن هذا يمثل دعمًا متزايدًا من الشركة، كما ستستضيف الشركة المزيد من مؤتمرات (EduCon)، والتي يتم عرضها على منشئي المحتوى على يوتيوب لمقابلة ومناقشة التعلم والتعليم في الحياة الحقيقية.
 
وتعتزم عقد ما لا يقل عن اثنين في الهند في ديسمبر وواحد في المملكة المتحدة في فبراير، وستستضيف أيضًا معسكرًا لمنشئي (NextUp) لمستخدمي خدمات يوتيوب التعليمية الناجحة.
 
يشارك يوتيوب أيضًا في دعم أحداث الجهات الخارجية ذات الصلة، وهي راعية لـ (ThinkerCon)، وهي عبارة عن اتفاقية تضم منشئي المحتوى في يوتيوب الذين يركّزون على التعليم ويديرها دستين سادلين، الذي يقف وراء سلسلة التعليم الأكثر ذكاءً كل يوم.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق