ينتظر وضعه على خريطة الزيارات السياحية.. مشروع متحف شرم الشيخ يوشك على الانتهاء

الخميس، 25 أكتوبر 2018 11:00 ص
ينتظر وضعه على خريطة الزيارات السياحية.. مشروع متحف شرم الشيخ يوشك على الانتهاء
وزارة الثقافة

 
انتهت لجنة سيناريو العرض المتحفى من إعداد القصة الأساسية لتوزيع القطع الأثرية داخل متحف شرم الشيخ، وفق إلهام صلاح الدين رئيس قطاع المتاحف بوزارة الآثار.
 
وقالت  إلهام صلاح الدين، فى تصريحات صحفية أن لجنة سيناريو العرض فى الوقت الحالى تعمل على اختيار القطع الأثرية التى تبرز الحضارة المصرية القديمة والعالم الآخر، والتى سيتم اختيارها من المخازن المتحفية والمتحف المصرى بالتحرير، بما يتناسب مع ذوق السائح الموجود فى شرم الشيخ، لافتة إلى أن المتحف سيحقق نجاحًا واسعًا، حيث سيعتبر منفذ من منافذ الزيارات التى سيتم وضعها على خريطة الزيارات السياحية.
 
وقال رئيس قطاع المشروعات بوزارة الآثار، فى تصريحات سابقة لـ"اليوم السابع"، إن المتحف عبارة عن مبنى خرسانى، وتم عقد عدة اجتماعات بالوزارة، لمناقشة وبحث مدى إمكانية افتتاح المتحف، وأسفرت النتائج عن فتح صالتين، وكافتيريات وبازارت ومطاعم وقاعتى عرض متحفى مع المبنى الإدارى.
 
وأشار المهندس وعد أبو العلا إلى أن افتتاح المتحف سيساهم فى ارتفاع دخل الوزارة، بما يساعد على إمكانية إنتاح المتحف بشكل كامل، خلال وقت قصير.
 
وكان خالد العنانى، وزير الآثار، قد قال أن دير سانت كاترين تم تسجيله على قائمة اليونسكو لأهميته الدينية والسياحية والأثرية فى العالم.

وأضاف العنانى، خلال حواره مع الإعلامى أحمد موسى، ببرنامج "على مسوليتى" المذاع عبر شاشة قناة صدى البلد، أن متحف شرم الشيخ المتوقف أعماله تماما منذ يناير 2011، تم استئناف العمل به منذ شهرين، آملا افتتاح أول مرحلة منه فى النصف الثانى من 2019.

وكشف الوزير، أن مشروع تطوير منطقة الأهرامات تم الانتهاء منه تماما، وجارى حاليا التفاوض مع إحدى الشركات الكبرى من القاع الخاص لتقديم الخدمات للزائرين، مبينا أن المتحف الكبير يتابع ملفه الرئيس عبد الفتاح السيسى بنفسه، فى إطار اهتمام القيادة السياسية بملف الآثار داخل الدولة.

 

 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا

تحريك الدفة

تحريك الدفة

الأربعاء، 12 ديسمبر 2018 11:29 ص