رسالة الرياض لـ"أنقرة".. ماذا حدث خلال اتصال ولي العهد السعودي بـ"أردوغان"؟

الأربعاء، 24 أكتوبر 2018 04:53 م
رسالة الرياض لـ"أنقرة".. ماذا حدث خلال اتصال ولي العهد السعودي بـ"أردوغان"؟
ولى العهد السعودى
كتب أحمد عرفة

في رسالة هامة تكشف مدى التعاون السعودي مع تركيا في التحقيقات الخاصة بواقعة وفاة الكاتب السعودي جمال خاشقجي، أجرى ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، اتصالات بالرئيس التركي رجب طيب أردوغان، لبحث التحقيقات الخاصة بتلك الواقعة.

موقع "سبق" السعودي، أكد أن ولي العهد السعودي يجري اتصالا هاتفيا بالرئيس التركي لبحث الخطوات اللازمة بشأن جمال خاشقجي.

الوكالة الرسمية السعودية، أشارت إلى أن الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء، اجرى اتصالا هاتفيا بالرئيس التركي ناقشا خلاله الخطوات اللازمة لتسليط الضوء على قضية المواطن جمال خاشقجي بجهود مشتركة.

وفي ذات الإطار، أشار الحساب الرسمي لشبكة "سكاي نيوز" الإخبارية على "تويتر"، أن ولي العهد السعودي بحث مع الرئيس التركي الجهود المشتركة والخطوات اللازمة لتسليط الضوء على قضية خاشقجي، كما بحث الأمير محمد بن سلمان مع رجب طيب أردوغان مسألة بذل الجهود المشتركة لكشف جميع جوانب وفاة خاشقجي.

وفي وقت سابق أشار وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير خلال مؤتمر صحفي في إندونيسيا، إلى أن السعودية ملتزمة بإجراء تحقيق شامل في قضية مقتل الإعلامي السعودي، مشددًا على أنه سيتم القبض على جميع المسؤولين عن ذلك الحادث، كما أكد في تصريحات الأحد الماضي على أن مقتل جمال خاشقجي كان خطأ جسيمًا، وأن ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان لم يكن يعلم بالأمر، لافتًا إلى أن المسؤولين سيتم محاسبتهم، بعد تأكدهم من تورط القنصلية السعودية بإسطنبول في هذا الحادث، والتي لم تكشف حقيقة الأمر للقيادة السعودية منذ بداية الأمر.

وكان مجلس الوزراء السعودي أشاد بأوامر العاهل السعودي، الملك سلمان بشأن قضية مقتل المواطن جمال خاشقجي، في جلسته الأسبوعية لليوم الثلاثاء.

وذكر بحسب وسائل الإعلام الرسمية السعودية أن ما إتخذته المملكة من إجراءات لاستجلاء الحقيقة ومحاسبة المُقصر بشأن الحادث كائنًا من كان يُجسد اهتمام القيادة السعودية وحرصها على أمن وسلامة جميع أبناء السعودية، مشددًا على أن المملكة تأسست على نهج مستمد من الشريعة الإسلامية السمحة، الذي ترتكز أحكامه على إحقاق الحق وإرساء دعائم وقيم العدالة ومعاييرها وترسيخ أسسها.

وأضاف مجلس الوزرء السعودي أن قرارات الملك سلمان تعكس عزم السعودية على ألا تقف هذه الإجراءات عند محاسبة المقصرين والمسؤولين المباشرين لتشمل الإجراءات التصحيحية في ذلك.

كما نوه بتوجيه العاهل السعودي بتشكيل لجنة وزارية برئاسة ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان لإعادة هيكلة رئاسة الاستخبارات العامة وتحديث نظامها ولوائحها وتحديد صلاحياتها بشكل دقيق.

 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق