موظفو الاستعلام وابتزاز المواطنين.. الإسكان تشن حربا على المتلاعبين بأحلام المصريين

الجمعة، 26 أكتوبر 2018 12:00 ص
موظفو الاستعلام وابتزاز المواطنين.. الإسكان تشن حربا على المتلاعبين بأحلام المصريين
مى عبد الحميد رئيس صندوق التمويل العقارى

موظفو الاستعلام الخاصة بحاجزي وحدات الإسكان الاجتماعي، أصبحوا حجرة عثر أمام وزارة الإسكان الاجتماعي، بسبب الأزمات التي يتسببون فيها بين الحين والأخر، فعلى مدار الفترة الماضية، أبدع موظفو الاستعلامات في التلاعب بالمواطنين.
 
وقد كشفت الوزارة ذلك التلاعب، والذي تجسد في كتابة تقارير مغلوطة وغير صحيحة، وفي تارة أخرى، مطالبة المواطنين الحاجزين بمبالغ مالية لإجراء الاستعلام الميداني عنهم، مستغلين حلم الكثير من الغلابة بالحصول على شقة.
 
موظفو الاستعلام الخاصة بحاجزي وحدات الإسكان الاجتماعي، هو الشخص القابض بيديه على أحلام راغبي الحصول على وحدات سكنية، خاصة وأن هذا الموظف هو من بيده كتابة تقرير جيد عن العميل وبالتالي يحصل على الشقة أو كتابة تقرير غير صحيح، وبالتالي يتم حرمان العميل من الشقة التي يحلم بها.
 
الفترة الأخيرة انتشرت ظاهرة الشكاوى المستمرة من مندوبي شركات الاستعلام الذين يجرون الاستعلام الميداني على حاجزي وحدات الإسكان الاجتماعي، والابتزاز المستمر للمطالبة بمبالغ مالية من أجل كتابة تقرير صحيح وإرساله لصندوق التمويل العقاري، وهو ما يجعل الحاجزين يدفعون أي مبالغ مالية يطلبها المندوب.
 
«أنا هعملك تقرير كويس ومش هروح ليك البيت ولا الشغل بس أنت أظبط الأمور».. كانت تلك هي رسالة من أحد الموظفين لأحد المتقدمين للحصول على وحدة سكنية، ويدعى محمود نظير، والذي أكد أنه تلقى اتصالا من أحد الأشخاص يطلب منه مقابلته، في مكان محدد لإجراء الاستعلام عنه، وعند لقاءه فوجئ أنه شاب صغير، لافتا إلى أنه بعد هذه المقولة علم أنه يرغب منه في أموال بصورة غير مباشرة وفي رسالة ابتزاز صريحة.
 
أما محمد على، أحد المتقدمين لحجز وحدة سكنية بمدينة أكتوبر، أكد أنه تلقى اتصال من أحد الأشخاص أبلغه فيه أنه مندوب صندوق التمويل العقارى ويرغب فى إجراء الاستعلام عنه، ولكن فى هذه المرة طلب منه مبالغ مالية بطريقة صريحة، وإلا سيرسل تقرير غير صحيح عنه يكتب فيه أنه لم يستدل على العنوان، وهو ما يجعل طلبه مرفوض داخل الصندوق وبالتالى تضيع عليه الشقة التى يحلم بها.
 
وازدادت الشكاوى بصورة كثيرة، فالبعض يؤكد أن هؤلاء الموظفين يتعمدون كتابة بيانات غير صحيحة عن العميل من أجل الحصول على مبالغ مالية،  أكثر من مرة، ويجبر العميل على الاتصال به أكثر من مرة ويطلب مقابلته.
 
من جانبها، قالت مي عبد الحميد، رئيس صندوق التمويل العقاري، إن هؤلاء الموظفين هم عبارة عن مندوبين لشركات الاستعلام الذين تم التعاقد معهم منذ فترة لمساعدة الصندوق ووزارة الإسكان فى إجراء الاستعلام الميدانى عن العملاء المتقدمين، للتأكد من صحة البيانات التى أدلى بها الحاجزين فى استمارة الحجز، وكذلك التأكد من مدى دقة الأوراق التى يتضمنها ملف العميل.
 
وأضافت مى عبد الحميد، في تصريح صحفية، أنها تطالب المواطنين بعدم الإدلاء بأى معلومات لأى شخص يتصل بهم أو يلتقى بهم إلا بعد التأكد من هويته والإطلاع على الكارنيه الذى يؤكد أنه مندوب شركة استعلام، لافتة إلى أن أى شكوى ترد للصندوق من عميل ضد أى مندوب لشركة استعلام يتم فصله من الشركة مباشرة.
 
رئيس صندوق التمويل العقارى: إنهاء التعاقد مع شركات استعلام بسبب ورود أكثر من شكوى ضدها. وأشارت إلى أنها قررت إلغاء التعاقد مع 4 شركات استعلام، كان قد تم التعاقد معها من قبل، وذلك نتيجة لورورد أكثر من شكوى ضد موظفى هذه الشركات وهو ما استدعى لإنهاء التعاقد مع هذه الشركات وإنذار الشركات الأخرى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة