مصر والسودان.. علاقات وتعاون مشترك على مدار التاريخ (فيديوجراف)

الخميس، 25 أكتوبر 2018 11:00 ص
مصر والسودان.. علاقات وتعاون مشترك على مدار التاريخ (فيديوجراف)
العلاقات المصريه السودانيه على مدار التاريخ
شيريهان المنيري

 

 

تجمع بينهما علاقات ممتدة على مدار التاريخ ليس فقط على المستويين الجغرافي والسياسي لكن يربط بينهما أواصر النسب والدمّ، وقد عكّفا على مدار ما يقرب من 4 سنوات على توطيد العلاقات الثنائية بشكل أكبر وعلى كافة الأصعدة.

الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم في السودان للقاء نظيره السوداني عمر البشير ومناقشة القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، وتبادل وجهات النظر حول المتغيرات والتطورات الجارية، إلى جانب توقع عدد من الاتفاقيات على كافة الأصعدة وفي مختلف القطاعات.

شاهد أيضًا: تعرف على تاريخ الزيارات بين الرئيسين عبدالفتاح السيسي وعمر البشير (فيديوجراف)

ومن المقرر أن يشارك الرئيس السيسي اليوم الخميس في اجتماع اللجنة العليا المصرية السودانية، والتي أوضح السفير المصري لدى السودان، أسامة شلتوت أنها تنقسم إلى 3 مستويات، الأول تم انعقاده الثلاثاء على مستوى كبار المسؤولين من قبل الجانبين، والثاني، تم انعقاده الأربعاء من خلال لجنة وزارية مشتركة برئاسة وزيري خارجية مصر والسودان، والثالث والأخير، هو اللجنة الرئاسية العليا والقمة التي من ستجمع بين الرئيسيين السيسي والبشير.

ويرصد «صوت الأمة» أهم محاور التعاون بين مصر والسودان، وما يجمعهما من علاقات وطيدة تاريخيًا في مختلف المحاور، من خلال الفيديوجراف التالي:
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق