المتحدث العسكري: استهداف 450 إرهابي وتدمير 1200 عبوة ناسفة منذ بدء العملية الشاملة بسيناء

الخميس، 25 أكتوبر 2018 10:57 ص
المتحدث العسكري: استهداف 450 إرهابي وتدمير 1200 عبوة ناسفة منذ بدء العملية الشاملة بسيناء
العقيد أركان حرب تامر الرفاعى المتحدث العسكرى للقوات المسلحة
كتب أحمد عرفة

أكد العقيد أركان حرب تامر الرفاعى المتحدث العسكرى للقوات المسلحة، أن التدريب المشترك "حماة الصداقة – 3"، تضمن التدريب على مكافحة الإرهاب لوحدات المظلات والإسقاط المظلى للأفراد والمركبات والمعدات ، موضحًا أنه تم تنفيذ 19 تدريب مشترك مع الدول الشقيقة والصديقة منذ بدء العملية الشاملة .

وأضاف المتحدث العسكرى للقوات المسلحة، خلال لقائه على شبكة "سكاي نيوز"، أن القوات البحرية تؤمن سواحل البحر الأحمر والمتوسط لقطع أى طرق إمداد للعناصر التكفيرية ومكافحة الهجرة غير الشرعية .

وأشار العقيد أركان حرب تامر الرفاعى المتحدث العسكرى للقوات المسلحة، إلى أن القوات المسلحة نجحت فى استهداف القيادات الإرهابية وتدمير البنية التحتية للعناصر الإرهابية فى شمال ووسط سيناء وعودة الحياة إلى طبيعتها فى مدن شمال ووسط سيناء، لافتا إلى استهداف حوالى 450 فرد إرهابى وتدمير 1200 عبوة ناسفة و900 عربة و1000 دراجة نارية للعناصر الإرهابية منذ بدء العملية الشاملة .

وأكد المتحدث العسكرى، وصول حجم التعويضات للمتضررين من فرض المنطقة العازلة إلى أكثر من مليار و380 ألف جنيه، موضحا أن المشروعات المكلفة بها الهيئة الهندسية يقوم بتنفيذها أكثر من 3000 شركة مصرية وطنية و400 مكتب إستشارى يعمل بهما حوالى 5 مليون مهندس وفنى وعامل.

وأوضح المتحدث العسكرى خلال اللقاء، أن القوات المسلحة تستقبل المئات من الوافدين العسكريين من الدول الشقيقة والصديقة، مشيرا إلى أن التدريبات المشتركة تتضمن التدريب على الأعمال النمطية وغير النمطية لمكافحة الإرهاب .

وقال العقيد أركان حرب تامر الرفاعى المتحدث العسكرى للقوات المسلحة، إن القوات المسلحة قامت بتطوير السلاح طبقا لمتطلبات الأمن القومى المصرى، حيث إن العملية الشاملة لم تقتصر على شبه جزيرة سيناء فقط ولكن على كافة الاتجاهات الإستراتيجية .

ولفت المتحدث العسكرى، إلى أن هناك دعم خارجى كبير للعناصر الإرهابية من كيانات تحاول الإضرار بالأمن القومى المصرى، مؤكدا أنه يوجد تنسيق مع الجيش الوطنى الليبى لتأمين الحدود المشتركة .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة