25 اتفاقية خلال دافوس الصحراء.. هذه مكاسب مبادرة «مستقبل الاستثمار» على السعودية

الخميس، 25 أكتوبر 2018 11:32 ص
25 اتفاقية خلال دافوس الصحراء.. هذه مكاسب مبادرة «مستقبل الاستثمار» على السعودية
السعوديه
كتب أحمد عرفة

اتفاقيات اقتصادية عديدة أبرمتها المملكة العربية السعودية خلال انعقاد مؤتمر دافوس الصحراء «مبادرة مستقبل الاستثمار»، التي تستضيفها العاصمة السعودية الرياضة، بحضور العديد من المسؤولين العرب والدوليين، وخبراء الاقتصاد على مستوى العالم.

مشاريع اقتصادية كثيرة تم الإعلان عنها خلال انعقاد مؤتمر "دافوس الصحراء"، بجانب خطط عملاقة تم الكشف عنها لتطوير المنطقة العربية، والكشف أيضا عن فرص التنمية التي ستشهدها المنطقة خلال الفترة المقبلة.

تفاصيل الاتفاقيات التي تم إبرامها خلال مبادرة مستقبل الاستثمار، كشف عنها وزير الطاقة السعودي، خالد الفالح، فبحسب موقع "سبق" السعودي، فإن وزير الطاقة السعودي، أعلن توقيع أكثر من 25 اتفاقية بتكلفة بلغت 56 مليار دولار، خلال منتدى مبادرة مستقبل الاستثمار، قائلا: لدينا ثروات هائلة للمشتقات غير النفطية سيتم استثمارها في قطاع الإنتاج، والسعودية تركز على تفعيل التصدير بـ10 أضعاف للمنتجات غير النفطية، كما أن عدد الاتفاقات الموقعة خلال منتدى الدولي مبادرة مستقبل الاستثمار وصل إلى أكثر من 25 اتفاقية بتكلفة بلغت 56 مليار دولار.

وخلال فعاليات منتدى مستقبل الاستثمار، أشار جون باغانو الرئيس التنفيذي لشركة البحر الأحمر للتطوير، إلى أن مشروع البحر الأحمر يبشر بعهد جديد للسياحة الفاخرة المستدامة، حيث إن هذه قصة أكثر من 50 جزيرة، وجمال خلاب يمتد على مساحة 28 ألف كيلومتر مربع، بالإضافة إلى توفير 35 ألف وظيفة جديدة، فنحن ملتزمون بتطوير وجهة سياحية تتجاوز الحفاظ على الأصول الطبيعية والثقافية التي تميز وجهتنا، كما أننا ملتزمون في تحقيق رغبتنا بأن نكون قوة من أجل الخير، ومشروع البحر الأحمر سيدشن أول مراحله في 2022، وأن 10% من الناتج الإجمالي العالمي يأتي من السياحة.

كما نقل الموقع السعودي، عن وزير الاقتصاد والتخطيط محمد التويجري، إعلانه أن القطاع الخاص في المملكة هو قطاع ناضج وقوي، وهناك اهتمام عالمي ببرنامج الخصخصة في المملكة، ويتم العمل على أن نوفر البيئة المحفّزة للقطاع الخاص للدخول والمشاركة في هذا البرنامج، متابعا: لدينا شركات عالمية مهتمة بقطاع الخصخصة.. وسنطرح 4 فرص من الآن حتى الربع الأول من 2019، وفي برنامج التخصيص لدينا فرص في أربع قطاعات، وستكون بشكل تباعي وفق الجاهزية، من الآن وحتى الربع الأول من العام 2019م، ونحن في وزارة الاقتصاد والتخطيط ننظر لقابلية السوق، ولسياسات سوق العمل، والسوق المالية.

وكان اليوم الأول من مبادرة "مستقبل الاستثمار" المقامة في العاصمة السعودية الرياض، شهد العديد من اللقاءات التي يجريها ولي العهد السعودي الأميرم حمد بن سلمان مع رجال الاقتصاد على مستوى العالم، خاصة أن خذخ المبادرة تشمل حضور العديد من المسؤوليين الدوليين وخبراء الاقتصاد.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق