الرئيس السيسي يصل مطار القاهرة عائدًا من السودان

الخميس، 25 أكتوبر 2018 05:53 م
الرئيس السيسي يصل مطار القاهرة عائدًا من السودان

 

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسى منذ قليل إلى مطار القاهرة الدولى، عائدا من دولة السودان بعد زيارة قصيرة استمرت لعدة ساعات، لرئاسة وفد مصر فى أعمال اللجنة الرئاسية المصرية السودانية المشتركة التي تعقد فى دورتها الثانية.
 
وكان السفير بسام راضى المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية قال، إن الرئيس السوداني عمر البشير كان على رأس مستقبلي الرئيس لدى وصوله مطار الخرطوم، حيث أجريت مراسم الاستقبال الرسمي واستعراض حرس الشرف وعزف السلامين الوطنيين.
 
وعقب ذلك توجه الرئيس بصحبة الرئيس البشير إلى القصر الجمهورى السودانى، حيث عقد الرئيسان جلسة مباحثات ثنائية، تلاها اجتماع اللجنة الرئاسية المصرية السودانية المشتركة.
 
وأوضح المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، أن اجتماعات اللجنة الرئاسية المصرية السودانية المشتركة شهدت استعراض أوجه التعاون الثنائي بين البلدين، وذلك فى إطار تنفيذ وثيقة الشراكة الاستراتيجية التى تم التوقيع عليها بين البلدين فى 2016، حيث رحب الجانبان في هذا الصدد بالخطوات التى تم اتخاذها لتفعيل المشروعات الاستراتيجية الكبرى التى تم الاتفاق عليها بين البلدين، بما فيها مشروعات الربط الكهربائى وخطوط السكك الحديدية، وهى المشروعات التي من شأنها أن تحدث نقلة نوعية فى العلاقات بين مصر والسودان، وتشجع على تنفيذ المزيد من المشروعات الإنتاجية والخدمية المشتركة بين البلدين الشقيقين.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة