بعد غياب 58 سنة.. القاهرة تستضيف الجمعية العمومية رقم 112 للاتحاد الدولي للطيران (صور)

السبت، 27 أكتوبر 2018 10:00 ص
بعد غياب 58 سنة.. القاهرة تستضيف الجمعية العمومية رقم 112 للاتحاد الدولي للطيران (صور)
مطار القاهرة- أرشيفية

 

أكد الطيار سامح الحفني، رئيس سلطة الطيران المدني بالنيابة عن الفريق يونس المصري وزير الطيران المدني، أنه لشرف كبير لمصر عودة اجتماع الجمعية العمومية العمومية للإتحاد الدولى للطيران (FAI) بعد غياب 85 سنة.

واختتمت في وقت سابق من مساء الخميس، فعاليات حفل افتتاح الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للطيران (FAI)، وذلك برعاية وزير الطيران الفريق يونس المصري، التي تستمر فعاليات جلساتها حتى 28 من الشهر الجاري، وذلك بعد مرور أكثر من 85 عامًا منذ استضافة مصر لهذا الاجتماع وتنظيمها لأول «رالي عالمي للطيران» عام 1933.

وقال الحفني، خلال الافتتاح للجمعية العمومية، إن تلك الفعاليات واحدة من أهم اجتماعات الاتحاد الدولي للطيران والرياضات الجوية، حيث يحضره ممثلي 100 دولة، ويتابعه أكثر من 7 ملايين شخص من جميع أنحاء العالم، من الرياضيين والمهتمين بمجالات الرياضات الجوية، والبحث العلمي في مجال الطيران وعلوم الفضاء.

وأعلن رئيس سلطة الطيران المدني، بالنيابة عن الفريق يونس المصرى وزير الطيران المدني، عن تدشين أول نادي للطيران الجوي في محافظة الأقصر، وذلك بقيادة محمد عباس رئيس مجلس إدارة النادي ويجرى تجهيز كافة التفاصيل الخاصة به لتفعيل النادي والعضويات داخله والأنشطة المختلفة للنهوض بتلك الرياضة في جنوب صعيد مصر لأول مرة في تاريخ محافظة الأقصر.

وأضاف سامح الحفني، رئيس سلطة الطيران المدني، أن وزير الطيران المصري كان حريصا على الحضور ولكن منعته ظروف قوية عن التواجد بين ضيوف مصر.

وشهدت فعاليات حفل افتتاح الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للطيران (FAI)، عرض فيلم تسجيلي عن صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان رئيس مجلس إدارة نادى الطيران السعودي، الذي يعتبر أول رائد فضاء عربي، وتم تكريمه بمعرفة رئيس نادى الطيران الدولي والرياضات الجوية (FAI).

وقال بن سلمان، إن التاريخ العربى حافل بالنجاحات والاكتشافات منذ القدم في مجال الطيران، وكان لعلماء العرب عدة محاولات للطيران في السابقات، وقام أحفادهم فيما بعد بتطوير مجالات الطيران مع الدول الأوروبية خلال العقود الماضية.

وأضاف رئيس مجلس إدارة نادي الطيران السعودي، أنه لأول مرة في حياته يزور محافظة الأقصر وقام بزيارة معالمها الآثرية العظيمة والمعابد والمقابر الفرعونية، مؤكداً على أن ما قام به القدماء المصريين يعتبر من أعظم الحضارات حول العالم ولا مثيل له في أي مكان في الكرة الأرضية.

ووجه بن سلمان، الشكر لقيادات الاتحاد على تكريمه ودعم محافظة الأقصر بإنشاء أول نادي للطيران داخلها لخدمة أبناء صعيد مصر.

بدوره، تحدث فريتس برينك، رئيس الاتحاد الدولى للطيران والرياضات الجوية (FAI)، معبرا عن سعادته بحسن الاستقبال والدعم من الدولة المصرية لإنجاح الجمعية العمومية لـ112 للاتحاد، مناشدا جميع المشاركين من أعضاء الجمعية بضرورة العمل على إصدار توصيات في نهاية الفعاليات تدعم الطيران والرياضات الجوية بمصر والعالم العربى بصورة أكبر خلال الفترة المقبلة.

وأوضح رئيس الاتحاد الدولى للطيران والرياضات الجوية (FAI)، أن مصر تعتبر من أفضل المواقع حول العالم للبطولات الدولية في مجال الرياضة الجوية.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا