اختلفت الأسماء ويبقى الأهلي بمن حضر: أين ذهب نجوم موقعة رادس الأولى في 2012؟

السبت، 27 أكتوبر 2018 05:00 م
اختلفت الأسماء ويبقى الأهلي بمن حضر: أين ذهب نجوم موقعة رادس الأولى في 2012؟
تشكيل الأهلي أمام الترجي في بطولة 2012

 

للمرة الـ 12 في تاريخه، صعد الأهلي إلى المباراة النهائية في بطولة دوري أبطال إفريقيا، بعد تخطيه عقبة فريق وفاق سطيف الجزائري بنتيجة مجموع مباراتي الذهاب 3-2، لتضرب القلعة الحمراء موعدا أمام الترجي التونسي.

ويخوض الأهلي مباراة الذهاب في نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام الترجي التونسي، في الثاني من نوفمبر المقبل في القاهرة على أن تكون مباراة الإياب في التاسع من الشهر نفسه بتونس، محملا بتفوق معنوي كبير نظرا لتمكن القلعة الحمراء من التغلب على الترجي في السنوات الأخيرة خاصة في ملعب رادس.

ويعود آخر لقاء جمع بين الأهلي والترجي بذكريات حصد الألقاب للأهلاوية لبطولة دورى الأبطال نهائي عام 2012، الذي فاز بلقبه الفريق الأحمر بعدما تعادل مع بطل تونس بهدف لكل فريق في مباراة الذهاب بالقاهرة وفاز فى رادس بهدفين مقابل هدف في لقاء الإياب، بأقدام الحاوي وليد سليمان ومهاجم الأهلي السابق محمد ناجي جدو.

تشكيلة الأهلى في 2012

بداية من الجهاز الفني للفريق الأحمر، فإن هناك تغيرات كبيرة حدثت في تشكيلة فريق 2018، عن التي تواجدت في نهائي بطولة 2012، فحسام البدري كان مديرا فنيا للأهلي وقتها حيث اعتمد في موقعة الأياب برادس 2012 على تشكيلة ضمت شريف إكرامي في حراسة المرمى وأمامه الرباعى أحمد شديد قناوي، ومحمد نجيب، ووائل جمعة، وأحمد فتحي.

وضمت تشكيلة أهلي 2012 في وسط الملعب: حسام عاشور، وحسام غالي، وعبدالله السعيد، ووليد سليمان، وفي الهجوم محمد ناجي جدو والسيد حمدي، وعلى مقاعد البدلاء جلس الثلاثي الأشهر في تاريخ الكرة الأهلاوية محمد أبو تريكة، ومحمد بركات، وعماد متعب .

تشكيلة الأهلي المتوقعة في 2018

وبعد مرور 6 سنوات على موقعة رادس الأولى، يشهد قوام الفريق الأحمر تغيرا كبيرا، بعدما اعتذر البدري عن استكمال مهمته في تدريب الفريق ليحل محله الفرنسي كارتيرون.

كما تبقى خمسة نجوم فقط من الذين شاركوا في المعركة الأولى، في المستطيل الأخضر مع الفريق الأحمر هم شريف إكرامي، ومحمد نجيب، وأحمد فتحي، وحسام عاشور، ووليد سليمان، بعد مغادرة باقي تشكيل 2012 القلعة الحمراء، أو اعتزال بعضهم.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة