جنايات القاهرة تستدل الستار على قضية «خلافات الصف الثأرية»: 3 مؤبد.. و7 مشدد

السبت، 27 أكتوبر 2018 04:00 ص
جنايات القاهرة تستدل الستار على قضية «خلافات الصف الثأرية»: 3 مؤبد.. و7 مشدد
المستشار شبيب الضمرانى - أرشيفية

 

أسدلت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار شبيب الضمراني الستار على قضية محاكمة المتهمين في «الخلافات الثأرية بالصف»، بعد إصدارها أحكاما ما بين المؤبد والمشدد للمتهمين.

تعود القضية إلى خصومة ثأرية وقعت بين العائلتين بعدما قام أحد أطراف عائلة أبو منصور بقتل طرف آخر من عائلة علام وحقنا للدماء قضت المحكمة العرفية على عائلة أبو منصور بدفع مبلغ 600 ألف جنيه، وبالفعل قام كبار عائلة أبو منصور بتقديم الدية لعائلة علام، التي لم يكتف شبابها وصمموا على الأخذ بالثأر ورفضوا الدية.

الحكم صدر من الدائرة 21 شمال القاهرة برئاسة المستشار شبيب الضمرانى وعضوية المستشارين خالد عوض وأيمن البابلي، وأمانة سر عمر عاشور، وحصل 3 متهمين على حكم بالمؤبد وهم: حسني محمد، وسيد عبد العزيز، وفرحان جاد.

كما حصل 7 متهمين على حكم بالمشدد 10 سنوات، وفيما حصل متهمين اثنين على حكما بالسجن المشدد 15 سنة، وأيضا قضت المحكمة حكما بانقضاء الدعوى بالنسبة للمتهم المتوفي في الدعوى.

النيابة العامة بدورها، كانت وجهت للمتهمين مجموعة من التهم أبرزها حيازة أسلحة وذخيرة، والتجمهر وقطع الطريق العام، والتعدي على الممتلكات العامة والخاصة، والقتل والشروع في القتل.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق