علشان سلامتك.. اتبع إرشادات المرور لتتجنب الحوادث بسبب اﻷمطار والشبورة

الجمعة، 26 أكتوبر 2018 06:00 م
علشان سلامتك.. اتبع إرشادات المرور لتتجنب الحوادث بسبب اﻷمطار والشبورة
سقوط أمطار - أرشيفية

ناشدت الإدارة العامة للمرور، بإتباع تعليمات الإدارة للوقاية من الحوادث المرورية مع سقوط الأمطار أعلى الطرق السريعة والمحافظات.
 
 
الإدارة العامة للمرور برئاسة اللواء عصام شادى مساعد الوزير للمرور قالت إنه من تلك التعليمات التحكم فى عجلة القيادة جيدًا لأن سطح الطريق قد يكون زلقًا مع تشغيل المساحات بصفة مستمرة لضمان وضوح الرؤية ومضاعفة مسافة الأمان بين سيارتك والسيارة التى أمامك حتى تتمكن من الوقوف بأمان وتفادى الاستخدام المفاجئ والضغط الشديد على جهاز الفرامل حتى لا تنزلق السيارة فى أى اتجاه.
 
كما تناشد إدارة المرور اتباع تعليمات المرور أثناء نزول الشبورة، على الطرق وتوعية قائدى السيارات حفاظا على حياتهم تنفيذا لتوجيهات وزير الداخلية اللواء مجدى عبد الغفار، ومنها إضاءة جميع الأنوار الخاصة بالسيارة مع تشغيل النور الأمامى فى الوضع المنخفض مع استخدام نور الشبورة أن وجدت و القيادة بسرعات منخفضة، وعدم التهور فى القيادة بسرعات جنونية واستعمال الزجاج الخاص بالسيارة باستمرار وعدم الوقوف فى الطريق نهائيًا لمنع وقوع الحوادث وألا تقود السيارة حتى تصبح الرؤية جيدة، وعليك تجنيب سيارتك خارج نهر الطريق تمامًا.
 

كانت هيئة الأرصاد قد كشفت إنه يسود طقس معتدل على السواحل الشمالية الغربية مائل للحرارة على السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة حار على شمال الصعيد شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارا لطيف فى أول الليل مائل للبرودة فى آخره، وفق خبراء هيئة الأرصاد الجوية.

 

 

كما توقع الخبراء أن تقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد ، وأن تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على مناطق متفرقة يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية الغربية وعلى مدينتي حلايب وشلاتين والرياح أغلبها جنوبية غربية معتدلة.

 

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون معتدلة وارتفاع الموج فيه ما بين 1.5 متر إلى مترين ، والرياح السطحية شمالية شرقية، وبالنسبة لحالة البحر الأحمر تكون خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر إلى متر ونصف ، والرياح السطحية جنوبية شرقية

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق