8 فوائد صحية للمضغ الجيد للطعام.. تعرف عليها

السبت، 27 أكتوبر 2018 10:00 م
8 فوائد صحية للمضغ الجيد للطعام.. تعرف عليها
مضغ الطعام

نظرا لفوائده الصحية، ينصح خبراء التغذية والأطباء، الأطباء بضرورة المضغ الجيد للطعام أثناء تناولك لوجبتك، فهذا الطحن الشديد لكل مكونات الوجبة وخلطها جيدا، ونزولها أمعائك مطحونة تماما، أمر فى غاية الأهمية والضرورة لعملية هضمية وغذائية مثالية.

وبحسب ما نشره موقع mayoclinic الطبي، فالكثير من الأطعمة تحتاج لوقت وجهد تبذله المعدة كي تهضم الطعام جيدا، وتمتص منه العناصر والفيتامينات التى تفيد الجسم، فالطحن الجيد للطعام يعمل على خلطه الجيد باللعاب، عكس الالتهام السريع للطعام الذى يقوم به البعض ويسبب عسرا هضميا شديدا، وصعوبة في التخلص من تلك القطع المأكولة الكبيرة الصعبة الهضم.

المضغ 4

وذكر الموقع أنن أبرز فوائد الهضم الجيد للطعام، التلذذ بالطعام ومذاقه الجيد والاستمتاع به، وتجنب فرط تناول كميات كبيرة من الطعام، ما يحمي من الزيادة في الوزن، وتناول الطعام ببطء يساعدك على الشعور بالشبع سريعا، وتجنب التخمة تماما، فمن يأكل بهدوء لا تصيبه التخمة مطلقا.

المضغ 3

كذلك الطعام الممضوغ جيدا سهل الهضم ويمكن امتصاص عناصره والاستفادة للجسم به بشكل كامل، والتأني في تناول الطعام يقيد الشعور بالتقلصات البطنية والامتلاء، وأيضا يساعد المضغ الجيد على تحسين الإخراج وضبطها، بالإضافة إلى الشعور بالراحة في الأمعاء والنوم الهانئ دون مشكلات التقلصات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق