خدمات مجانية 100% بداية من ديسمبر.. التأمين الصحي ينهي أزمات مساهمات علاج المنتفعين

الأحد، 28 أكتوبر 2018 12:00 ص
خدمات مجانية 100% بداية من ديسمبر.. التأمين الصحي ينهي أزمات مساهمات علاج المنتفعين
سهير عبد الحميد رئيس هيئة التأمين الصحى

 

تسعى الدولة، في أعقاب إطلاق الرئيس عبد الفتاح السيسي، للمرحلة الأولى من مشروع قانون التأمين الصحي في بورسعيد، ويضمن أداء الخدمات الطبية للمنتفعين بدون أعباء مالية، للتوسع في تطبيق نفس النظام بمستشفيات الهيئة مع الاسترشاد بالتسعيرة الخاصة بالتأمين الصحي الجديد لتهيئة المجتمع لقبول النظام والدخول فيه بشكل غير رسمي.

وقالت الدكتورة سهير عبد الحميد، رئيس هيئة التأمين الصحي، بدورها إنه تم توفير حزمة من الخدمات العلاجية الجديدة للمرضى دون تحمل أي مبالغ مالية بعد انقضاء الخدمة للمنتفع، مؤكدة في الوقت نفسه أنه بحلول شهر ديسمبر تصبح جميع خدمات التأمين مجانية بنسبة 100%.

وأضافت «عبد الحميد»، في تصريحات صحفية في وقت سابق من يوم السبت، أنه تم تعديل سعر تعاقد الهيئة على تكلفة خدمة الجاما نايف لعلاج مرضى أورام المخ  بمبلغ 28000 جنيه لرفع العبء عن كاهل المرضى وعدم تحملهم أى نفقات للعلاج، مشيرة إلى أنه تم رفع قيمة جلسة الغسيل الكلوي الدموي من 200 إلى 325 جنيها.

وأكدت رئيس هيئة التأمين الصحي، أن المواطن لن يتحمل أي مبالغ مالية بعد هذه الزيادات، مشيرة إلى أنه تم زيادة سعر التعاقد على خدمات الأشعة التداخلية لعلاج أورام الكبد من 4000 جنيه إلى 8000 جنيه، وكذلك حقن أورام لتصبح من 2200 إلى 8500 جنيه.

وأضافت «عبد الحميد»، أنه تم زيادة مساهمات زرع الكبد والكلى والنخاع بحيث تغطي تكلفة العلاج وعلاج ما بعد الزرع، مشيرة إلى أنه تم افتتاح 4 مراكز كبرى لزراعة القوقعة للأطفال في مستشفى الهلال بسوهاج وبهتيم بالقليوبية وسبورتنج بالإسكندرية ومبرة طنطا بالغربية.

ولافتت رئيس هيئة التأمين الصحي، إلى أنه تم تغيير ماكينات الغسيل الكلوي الدموي بجميع مستشفيات الجمهورية بنسبة 70% مع إيقاف العمل بالماكينات القديمة، متابعة: «تم إبرام عقود موحدة مع المستشفيات الجامعية بجميع مستشفيات الهيئة ليعمل فيها خبراء وأساتذة الجامعات لرفع مستوى الخدمة».

وأشارت رئيس هيئة التأمين الصحي، إلى أنه تم تعديل  قرارات لجان القلب لتوصي بخدمة القسطرة التشخيصية مع احتمال توسيع وتركيب دعامات في نفس القرار، لافتة إلى أنه تم إضافة خدمة الدعامات الدوائية لجميع الجهات المتعاقدة .

وكشفت «عبد الحميد»، عن إلغاء نظام الكشف العشوائي باللجان الطبية المتخصصة لاستخراج قرارات العجز والتشغيل بالجهاز الإداري للدولة والمعاشات ،ليصبح بنظام الحجز قبل الذهاب للجنة وذلك منعا للتكدس.

وتابعت: «تم عمل بروتوكول تعاون بين الهيئة ومجلس الوزراء لتلقى شكاوى المنتفعين من الخدمات الطبية التى تؤدى لهم فى مستشفيات الهيئة على الخط الساخن 16528على مدار 24 ساعة ليتم حل المشكلة بعد الرجوع للهيئة بشكل عاجل ومجازاة أى مقصر وتابعت يتم حالياً ربط منظومة شكاوى الهيئة بمجلس الوزراء لرفع كفائتها بما يصب فى صالح المريض».

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق