بينهم أطباء.. تفاصيل إحالة 8 متهمين للجنايات لإدارة منشأة طبية في عمليات إجهاض مشبوهة

السبت، 27 أكتوبر 2018 10:32 ص
بينهم أطباء.. تفاصيل إحالة 8 متهمين للجنايات لإدارة منشأة طبية في عمليات إجهاض مشبوهة
اجهاض - ارشيفيه
علاء رضوان

أمرت جهات التحقيق بإحالة 8 متهمين إلى محكمة الجنايات لاتهامهم بإدارة منشاة طبية لغرض أخر غير الذى خصصت له وإجراء عمليات غير قانونية. 
 
التحقيقات التى أجرتها النيابة كشفت أنه فى غضون الفترة من شهر يونيو عام 2017 حتى 17ديسمبر 2017 قامت المتهمة الأولى بتمكين غيرها من استعمال وسائل مؤدية إلى اسقاطها بأن مكنت المتهمين الثالث والرابع من إجراء عملية جراحية لإجهاض حملها.
 
كما أن المتهم الثاني أسقط عمدا إمراة حبلي بدلالتها على الوسائل المؤدية إلى إسقاطها برضائها بأن اصطحب المتهمة الأولي حال كونها حبلي إلى المتهم السادس للإعداد والتنسيق لإجراء عملية جراحية لإجهاض حملها كما اصطحبها إلى المتهمين الثالث والرابع بعيادة المتهم الخامس الطبية لمباشرة تلك العملية الجراحية والتى نجم عنها الاسقاط .
 
وأن المتهمين الثالث والرابع حال كونهما طبيبين أسقطا عمدا حبلي باستعمال وسائل مؤدية إلى إسقاطها برضائها بأن تولى المتهم الثالث تخدير المتهمة الأول حال حونها حبلي تمهيدا لإجراء عملية جراحية لإجهاض حملها بينما أجرى المتهم الرابع تلك العملية الرجاحية وقد نجم عن ذلك الإسقاط .
 
كما قام المتهم الخامس بتحويل المنشأة الطبية إلى وكر لإجراء تلك العملية الجراحية مقابل مبلغ مالى بينما تولى المتهم السادس الوساطة بين المتهمة الأولى والمتهمين الثالث والرابع بشأن تحديد مكان وزمان وتكلفة إجراء تلك العملية الجراحية مقابل مبلغ مالى وقد تمت جريمة الإسقاط بناءا على ذلك الإتفاق وتلك المساعدة 
 
اعترفت المتهم الأول بوسي . ج بالتحقيقات أنها قد حملت سفاحا من شخص مجهول لديها ورغبة من جانبها فى الستر على فضيحتها فقد توجهت فى غضون شهر 6/2017 إلى المتهم السادس الطبيب مجدى.ب لإجراء عملية جراحية لإجهاضها فأخبرها أنها حبلي فى شهورها الأولى وأن تلك العملية ستكلفها 6 ألاف جنيه حاولت تدبيره خلال عدة أشهر أضحت خلالها حبلي فى شهرها السابع وفى غضون تلك الفترة الزمنية نشأن تعلاقة عاطفية فيما بينها وبين المتهم الثاني عبدالله .ب  الذى تقدم لخطبتها فصارحته بأمر حملها سفاحا وانتوائها التخلص من جنينها بإجراء عملية جراحية لإجهاضها بمعرفة أحد الأطباء طالبة منه مساعدتها فى إتمام ذلك ومرافقتها حال إجراء العملية الجراحية فوافقها.
 
كما أعترف المتهم الرابع الطبيب ميلاد.ح بالتحقيقات أنه يعمل طبيبا إخصائيا فى أمراض النسائ والتوليد وأنه يعمل منذ 3 سنوات بالمنشاة الطبية محل الواقعة الخاصة بالمتهم الخامس الطبيب مدحت . ع بشان إجراء العمليات الجراحية وبتاريخ 17/12/2017 وحال تواجده والمتهم الثالث الطبيب مجدى .ن بالمنشاة الطبية محل الواقعة أخبره الأخير أن المتهمة الأولي بوسي .ج قد حملت سفاحا وتبغي ورفيقها التخلص من جنينها وأنه أتفق معها على إجراء عملية جراحية لإجهاضها بمعرفتها مقابل 3 ألاف جنيه فوافقه على ذلك وبادر بتوقيع الكشف الطبي فوجدها حبلي فى بداية الشهر الثامن وحالتها الصحية وجنينها مستقرة إلا أنه امتثالا لرغبتها فى الستر على فضيحتها فقد أجرى العملية الجراحية القيصرية لإجهاضها وقد أسفرت العملية عن استخراج جنين ذكر كامل النمو من أحشاء أمه متوفيا وضعه جانبا بداخل غرفة العمليات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق