لو عايز تاخد حقك من التاجر «الجشع».. جهاز حماية المستهلك هيقولك إزاي (فيديو)

الأحد، 28 أكتوبر 2018 08:00 ص
لو عايز تاخد حقك من التاجر «الجشع».. جهاز حماية المستهلك هيقولك إزاي (فيديو)
اللواء راضى عبد المعطى رئيس جهاز حماية المستهلك

 

كشف اللواء راضي عبد المعطي، رئيس جهاز حماية المستهلك، طريقة تقدم المواطنين بالشكاوى للجهاز، مؤكدا أن المواطن له الحق في الشكوى طبقا للدستور والقانون ويتم التعامل مع كافة الشكاوى الواردة للجهاز من خلال التواصل مع الجهات المعنية.

وأوضح عبد المعطي، خلال تصريحات صحفية في وقت سابق من يوم السبت، إن الجهاز يتلقى شكاوى المواطنين من خلال العديد من الوسائل منها خدمة الخط الساخن (19588) أو من خلال خدمة الواتس أب 01281661880 أو التواصل مباشرة مع الجهاز أو من خلال المواقع الإلكترونية وكذلك الشكاوى التي ترد إلى وسائل الإعلام ويتم إرسالها للجهاز.

وبدأ جهاز حماية المستهلك، الشهر الماضي، في تطبيق مبادرة «اليوم المفتوح» لحل شكاوي المواطنين مخصصًا يوم الإثنين من الأسبوع الثاني من كل شهر، وذلك بدعوة ممثلى الشركات والجهات المعنية للعمل على حل جميع المشاكل الواردة للجهاز.

كان اللواء راضى عبد المعطى، رئيس جهاز حماية المستهلك، أعلن أن الشركات التى شاركت في مبادرة «ليوم المفتوح» بلغت 26 شركة سيارات و12 شركة سلع معمرة و8 شركات للموبايلات والاتصالات وبعض مراكز صيانة السلع المعمرة، فضلًا عن مشاركة ممثلين عن الجهات الحكومية المتمثلة في الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات وجهاز تنظيم مرفق الكهرباء مرفق مياه الشرب والصرف الصحى وشركات الاتصالات الأربعة وهيئة الرقابة الصناعية وهيئة المواصفات والجودة.

وفي هذا الإطار نرصد أهم المعلومات الخاصة بمبادرة «اليوم الفتوح» لحل مشاكل المواطنين، حيث  خصص جهاز حماية المستهلك يوم الاثنين من الأسبوع الثاني كل شهر وبحضور ممثلي الشركات لحل مشاكل المواطنين، حيث سيتم استقبال المشاكل الواردة  عبر الخط الساخن 19588، أو مكاتب البريد المنتشرة، أو من خلال الموقع الإلكترونى للجهاز WWW.CPA.GOV.EG، أو خدمة الواتس آب 01281661880.

وبالتزامن مع إطلاق  المبادرة سيتم حل المشاكل على مدار اليوم، ولكن في حالة عدم استجابة الشركات لحل الشكاوى سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالفين، حيث سيكون الهدف من المبادرة إيجاد طرق غير تقليدية للحفاظ على حقوق المستهلك بالتوازي مع تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة