4 عادات غذائية تقي من الأمراض.. تعرف طريقة الوقاية من جلطات الدم

الأحد، 28 أكتوبر 2018 11:00 ص
4 عادات غذائية تقي من الأمراض.. تعرف طريقة الوقاية من جلطات الدم
طرق الوقاية من جلطات الدم-ارشيفية

يحتوى الطعام على عناصر غذائية مختلفة من فيتامينات ومعادن وغيرها، والتى تمد الجسم بفوائد صحية عديدة منها تحسين الدورة الدموية ومنع العديد من أمراض القلب، وتقليل خطر التعرض لجلطات الدم والسكتة الدماغية، ويعتبر تجلط الدم هو عملية طبيعية ومعقدة وتعمل على منع النزيف عند حدوث إصابة، وقد تحدث أحياناً جلطات الدم فى بعض الأعضاء من الجسم مثل القلب والرئة والدماغ.

وإذا لم تعالج فى الوقت المناسب، يمكن أن تسبب مضاعفات خطيرة، وقد تحدث هذه الجلطات فى الأوعية الدموية الشريانية أو الوريدية، وعندما تكسر هذه الجلطة وتنتقل عبر الدم، فإنها تعطل تدفق الدم إلى الأعضاء المهمة مثل القلب والرئتين والدماغ، ويمكن أن تؤدى إلى السكتة الدماغية، ولهذا نتعرف فى السطور التالية على أهم الأطعمة التى تساعد على ذلك وفقاً لما ذكره الموقع الهندى (ndtv).

- الزنجبيل
يعتبر الزنجبيل من المشروبات المفيدة والتى تعمل على تخفيف الدم، وتقليل الالتهابات وزيادة استرخاء العضلات.

زنجبيل


فلفل الكايين
يحتوى فلفل كايين على خصائص تساعد فى تخفيف تجلط الدم، من خلال خفض ضغط الدم وزيادة الدورة الدموية.

فلفل


سمك السلمون
يحتوى سمك السالمون على نسبة عالية من الأحماض الدهنية أوميجا 3 مثل وكذلك سمك التونة، وهى من الأطعمة التى تعمل على ترقق الدم، وذلك لاحتوائها على أحماض أوميجا 3 الدهنية والتى تعمل على خفض مستويات الكوليسترول الضار فى الجسم، وتقلل من فرص التجلط فى الدم.

سمك سلمون


القرفة
تساعد القرفة على خفض ضغط الدم وتخفيف الظروف الالتهابية، مما يقلل من فرص حدوث السكتة الدماغية، ومع ذلك، قد يسبب تناول القرفة على المدى الطويل تلف الكبد.

القرفة

وتساهم بعض الأطعمة فى تقليل خطر الإصابة بالسكتة الدماغية مثل الأناناس، زيت الزيتون، اللوز، كما تساعد فى تقليل تخثر الدم، لكن من المهم ملاحظة أن هذه الأطعمة تحتاج إلى تناولها باعتدال لتجنب المضاعفات الصحية.

اناناس

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق