مايكروسوفت تتخطي أمازون فى القيمة السوقية.. تعرف على التفاصيل

الأحد، 28 أكتوبر 2018 01:00 م
مايكروسوفت تتخطي أمازون فى القيمة السوقية.. تعرف على التفاصيل
مايكروسوفت
كتبت : رانيا فزاع

في تطور جديد لأكبر شركات التكنولوجية العالمية وبحسب القيمة السوقية نجحت شركة «مايكروسوفت» في تخطى القيمة السوقية لشركة «أمازون»، بعد التراجع الذي شهدته الثانية وتأثر مبيعاتها ما أثر بدوره على أسهم الشركة في وول ستريت، وأدى هذا إلى تغيير الترتيب العالمي لهذه الشركات الكبرى.
 
وصلت القيمة السوقية لشركة أمازون (الجمعة) لـ(68.1) مليار دولار، حيث عمد المستثمرون إلى معاقبة شركة التجارة الإلكترونية الشهيرة، بعد أن فشلت الشركة في تحقيق توقعات إيرادات وول ستريت في الربع الثالث، مما يجعل شركة مايكروسوفت العملاقة للبرامج ثاني أكبر شركة في الولايات المتحدة.
 
وانخفض سهم شركة التجارة الإلكترونية العملاقة جيف بيزوس بنسبة (7.8%) في اليوم الأخير من التداول، وهو أسوأ يوم للأسهم منذ (24 أكتوبر 2014). يبلغ الحد الأقصى لسوق أمازون (803.28) مليار دولار. وخسرت «جيف بيزوس»، (11) مليار دولار في قيمة الأسهم (الجمعة).
 
وانخفضت شركة الفابت لجوجل أيضا، وتراجعت توقعات الإيرادات يوم الخميس، بنسبة (1.8%) يوم الجمعة وتقلل هذه الخطوة من سقف السوق بمقدار (15.29) مليار دولار، وسجلت ألفابت أرباحًا للسهم الواحد بقيمة (13.06) دولارًا أمريكيًا على عائدات بلغت (33.7) مليار دولار، في حين سجلت أمازون أرباحًا بقيمة (5.75) دولارًا أمريكيًا وولدت مبيعات بقيمة (56.6) مليار دولار.
 
وتجدد أحدث لمحة عن الصحة المالية لاثنتين من أكبر الشركات في العالم عمليات بيع في أسهم ما يسمى بـ «فانج»، وهو الاسم غير الرسمي لمجموعة الأسهم «فيسبوك، وأمازون، ونيتفليكس، وجوجل». الآن، وهي مرادفة للتكنولوجيا الكبيرة ككل، و كان أداءها أقل من السوق الأوسع على مدى الأشهر الثلاثة الماضية.
 
وقد خسر كل من (Facebook) و(Alphabet) و(Netflix) أكثر من (15%) منذ أواخر شهر يوليو، في حين انخفض مؤشر (S & P 500) بنسبة (6.3%). وفقدت أمازون (9.1%) منذ ذلك الحين، ودفعت حركة سعر يوم (الجمعة) أمازون بعيدًا عن سقف السوق الذي يبلغ (1) تريليون دولار، وهو إنجاز حققه لفترة وجيزة في (4 سبتمبر). وقد تم استيفاء هذا الإنجاز من قبل شركة أمريكية أخرى هي أبل.
 
كما قادت هذه الحركة شركة «تيك تيتان»، التكنولوجية المتطورة إلى الأمام قبل أمازون من حيث الحجم وتجاوزت شركة أمازون شركات البرمجيات في أوائل عام (2018)، وتبلغ القيمة السوقية لشركة مايكروسوفت (821.05) مليار دولار.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق