هل تفتقدي العاطفة مع زوجك.. تعرفي على مؤشرات انهيار العلاقة الزوجية

الإثنين، 29 أكتوبر 2018 12:00 م
هل تفتقدي العاطفة مع زوجك.. تعرفي على مؤشرات انهيار العلاقة الزوجية
الطلاق العاطفى يمهد للانفصال

الطلاق العاطفى مصطلح يعنى موت الحب بين الزوجين، لتصبح الحياة كئيبة مملة، لا معنى لوجود الزوجين معا، كلاهما يؤدى مهامه فى الحياة كما لو كان ماكينة تعمل بالكهرباء أو البنزين.

حين ينفصل الزوجين عاطفيا يكرهان البيت ويعتبرانه مقرا للنوم وتناول الأطعمة، ويفلسف الزواج هذه الحالة فيعتبران نفسيهما خدما للأبناء كلاهما يسعى لإسعادهم.

ينال الأطفال حب واهتمام الأبوين فيما يعطى كلا الأبوين ظهره للأخر يتمنى لو لم يكن موجودا ويفكران فى الانفصال فى السرير كلاهما يحتاج غرفة نوم منفصلة.

لا عجب إذن حين تسمع جملا من قبل: زوجى لم يعد يحبنى ويرانى هواء بينما أقبع أمامه، وزوجى يتجاهلنى تماما ويفضل الحديث مع غيرى رجلا كان أو امرأة .

المشكلة تعانيها النساء بشكل أكبر من الرجال ربما لطبيعة المرة العاطفية التى تحرص على اهتمام الرجل بها ومشاعرها وتصدير كلمات الحب والإعجاب لها بشكل مستمر.

علميا وصف  موقع (liveabout) هذه المشكلة فأوضح فى تقرير نشره مؤخرا أن الطلاق العاطفى هو مشكلة نفسية يمر بها أغلب الأزواج عندما يشعر أحد الزوجين أن الآخر يهدده ويحرص على كبت مشاعره ويقتل طموحه، وهذه العلامات تكون مؤشر للرغبة في الطلاق والانفصال عن الشريك.


ومن علامات انهيار العلاقة الزوجية:

  1. تجاهل أحد طرفى العلاقة الزوجية للأخر وتجنب التحدث معه.
  2. قضاء الزوج أغلب أوقاته فى الخارج وعدم رغبته فى العودة للمنزل.
  3. تحّول الزوج إلى أكثر عصبية.
  4. قدرة الرجل على التخلى عن الأسرة التى بناها مع زوجته.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة