التهابات المسالك البولية تؤدي إلى الفشل الكلوي.. العلاج وطرق الوقاية منها

الثلاثاء، 30 أكتوبر 2018 09:00 ص
التهابات المسالك البولية تؤدي إلى الفشل الكلوي.. العلاج وطرق الوقاية منها
التهاب المسالك البولية

التهاب المسالك البولية من الأمراض التي تؤرق الكثير من الناس، لاسيما وأنها دائمًا ما تسبب إزعاج والآلام شديد في المثانة، إلا أن كثير من التقارير حللت هذا المرض باعتباره مشكلة عدوى ميكروبية، شهيرة وشائعة ويعانى منها الكثيرون.

 

وبحسب تقرير نشره موقع  healthline الطبي ، تصيب هذه العدوى المثانة ويمكن أن تصيب الإحليل وكذلك الحالب أو المثانة، مؤكدًا الموقع ذاته أن لهذه العدوى علامات وأعراض كثيرة تظهر على المريض بها.

 

التهاب المسالك البولية 5

 
 
التهاب المسالك البولية

ظهور التهاب المسالك على الشخص له علامات أبرزها و تلك التى تتعلق بحدوث مشكلات بولية، منها نزول دم أثناء التبول، ورغبة ملحة دائمة فى التبول، كما يزيد هذا المرض من عدد مرات التبول يوميًا بشكل عام، ، كما يؤدي المرض إلى شعور الشخص بحالة من حرقة البول عند التبول وهو ما يشعر به بعض المرضى بالفعل.

وعند شعور المريض بمثل هذه الأعراض ينصح بضرورة التوجه للطبيب المختص الذى يساعد على العلاج السريع للحالة قبل التفاقم، لاسيما وأن الحالة قد تطور ويعاني من بعض الأعراض والعلامات ومنها أن يعانى من تغير فى لون البول كالشاى، وتعانى بعض السيدات المريضات بهذه المشكلة من حالة ألم فى الحوض، أو قد يعانى الرجال من مشكلة ألم أو وجع بالمستقيم، فضلا عن تغير رائحة البول لرائحة قوية، ومنها أيضا أن يعانى من رغبة فى القئ والشعور بالقشعريرة.

التهاب المسالك البولية 4
 
التهاب المسالك البولية

 

علاج التهاب المسالك البولية

طرق علاج التهاب المسالك البولية كثييرة ومختلفة الطريقة وفقا للحالة، فالعدوى الناتجة عن البكتيريا يتم علاجها بالمضادات الحيوية التى تقضى على هذه البكتيريا وتقاومها، أما العدوى التى تصيب المسالك البولية بسبب مشكلة فيروسية فتتعاطى مضادات فيروسية تعالج الأمر أيضا، ولكن وحسب قوة البكتيريا أو الفيروسات أو غيرها من العدوى قد تزيد بعض العقاقير الطبية على هذه الأدوية وفقا لرؤية الطبيب.

التهاب المسالك البولية 53
 
التهاب المسالك البولية 

 

كما أن بعض العصائر يمكن أن تساعد على تحسين الحالة التى تصاب بالتهاب المسالك البولية، فمثلًا تناول التوت البري الذى يساعد على العلاج، كما ينصح بضرورة توجه المريض بحالة التهاب مسالك بولية عند شعوره بالأعراض للعلاج المبكر والسريع للحالة، وذلك للوقاية من أية مشكلات تضاعف المشكلة والأعراض ويصعب حينها علاجها بشكل سهل.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة