انشقاقات الإخوان تصل السجون.. وقيادي سابق: كوادر بتركيا بحثت معي عودتهم لمصر

الخميس، 01 نوفمبر 2018 08:00 ص
انشقاقات الإخوان تصل السجون.. وقيادي سابق: كوادر بتركيا بحثت معي عودتهم لمصر
مختار نوح

 

كشف مختار نوح، القيادي السابق بجماعة الإخوان، تواصل بعض كوادر الإخوان في تركيا معه لبحث العودة لمصر بعد إعلانهم الانشقاق عن الإخوان، مؤكدا في الوقت نفسه أن قيادات إخوانية في السجون أيضا انفصلت عن الإخوان، بعد أن نشبت خلافات بينهم وبين القيادات بسبب الخسائر التي تضرب الجماعة.

وقال نوح، إن بعض كوادر الإخوان في تركيا تواصلوا معه لبحث العودة لمصر بعد إعلانهم الانشقاق عن الإخوان، مؤكدا أن نسبة كبيرة من شباب الجماعة المقيمين في تركيا، انفصلوا رسميا عن التنظيم بسبب ممارسات قيادات الإخوان في إسطنبول، والاضطهاد الذي يعانون منه.

وأضاف القيادي الإخواني السابق، في تصريحات صحفية في قت سابق من يوم الأربعاء، أن جماعة الإخوان تمر بأصعب مراحلها، والانشقاقات من الإخوان لا تقتصر فقط على الكوادر الموجودة خارج مصر، لافتا إلى أن جماعة الإخوان شهدت الفترة الماضية أكبر عملية انشقاق.

وتابع: «ولكن هناك من ينشق عن الإخوان دون أن يعلن ذلك». وأوضح نوح أن الكثير من قواعد الإخوان الهاربة في تركيا نقمت على السلطات التركية كما نقمت على الإخوان.

يأتي هذا في الوقت، الذي قال فيه محللون إن مهمة إخوان تركيا في الإطاحة بعواحيز الجماعة صعبة للغاية، وذلك لأن جبهة محمود عزت القائم بأعمال مرشد الإخوان، التي تضم على رأسها إبراهيم منير نائب مرشد الإخوان، وأمين التنظيم الدولى للجماعة، ومحمود حسين الأمين العام للإخوا، تمتلك كل الأوراق داخل الإخوان سواء المالية أو الإعلامية.

كما أن جبهة محمود عزت هي من تسيطر على اشتركات العضوية داخل الجماعة، وتمكنت من السيطرة على التنظيم الدولي، بعدما جعلت مكتب إخوان لندن ينحاز لها، وبالتالي أصبحت كل الأوراق المالية والتمويل تابعة لها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة